728 x 90

احتجاجات وإضرابات المواطنين ضد النظام الإيراني الأربعاء 2 أكتوبر

  • 10/3/2019
احتجاجات في ايران
احتجاجات في ايران

أفادت تقارير لأعضاء معاقل الانتفاضة أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية MEK داخل البلاد، استمرار الاحتجاجات والإضرابات من قبل مختلف قطاعات الشعب ضد نظام الملالي، رغم الإجراءات القمعية المتخذة من قبل النظام. في يوم الثلاثاء تظاهر أهالي قرية اصيب مالايقل عن 300 منهم بمرض الايدز جراء استخدام صحة النظام حقنا ملوثة لفحص دم المواطنين. كما نظم عمال في أراك وإسلام شهر و أصحاب المحلات في كوهدشت وأهالي ميبد بمحافظة يزد تجمعات احتجاجية.

تجمعات احتجاجية لأهالي قرية شنار محمود خاصة النساء الغاضبات

يوم الأربعاء 2 أكتوبر نظم أهالي قرية شنار محمود التابعة لقضاء لردغان بمحافظة جهارمحال وبختياري وخاصة النساء الغاضبات، تجمعًا احتجاجيًا أمام مقر القائممقامية وشبكة الصحة والعلاج في قضاء لردغان للاعتراض على إصابة أكثر من 300 من أهالي القرية جراء استخدام حقن ملوثة من قبل بيت الصحة للنظام لفحص سكر الدم.

تجمع احتجاجي لعمال معمل آذرآب في أراك

نظم عمال معمل آذرآب في أراك يوم الأربعاء 2 أكتوبر تجمعًا احتجاجيًا في ساحة الصناعة بمدينة أراك، للاعتراض على عدم حسم ملكية المعمل وصاحب الأسهم للمعمل.

تجمع احتجاجي لأصحاب المحلات في كوهدشت

يوم الأربعاء قام أصحاب المحلات والكسبة المتضررين جراء الفيضانات بتنظيم تجمع احتجاجي للاعتراض على الوعود الكاذبة للنظام بتقديم مساعدة للمنكوبين بالفيضانات واحتشدوا أمام مقر القائممقامية في كوهدشت بمحافظة لورستان.

تجمع احتجاجي أمام مقر محافظة يزد

احتشد سكان قرية صدرآباد ميبد بمحافظة يزد يوم الأربعاء أمام مقر محافظة يزد للاعتراض على اعادة تشغيل حفر بئر لمياه الشرب لأربع قرى تابعة لقضاء «تفت». وحمل المجتمعون لافتة كتب عليها «بحفر بئر فوق أراضينا، قد جففوا قناتنا».

تجمع احتجاجي لعمال دائمين لشركة النقل البري

نظم عدد من العمال الدائمين لشركة النقل البري «خليج فارس» تجمعا احتجاجيا أمام الشركة في ساحة نماز شهر بإسلام شهر للاعتراض على تحويل عقودهم من الدائم إلى عقود مقاولة.

وأمرت ادارة القطاع الخاص للشركة التي اشترت الشركة مؤخرا ، بتحويل عقود حوالي 100 من العمال الذين لديهم سوابق خدمة تتراوح بين 5 و 23 عاما، إلى عقود مقاولة مما منع العمال من دخولهم الشركة لحسم وظيفتهم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات