728 x 90

احتجاجات وإضرابات في المدن الإيرانية ليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018

  • 12/6/2018
أخبار احتجاجات وإضرابات في إيران
أخبار احتجاجات وإضرابات في إيران

لاتزال الاحتجاجات والإضرابات في المدن الإيرانية متواصلة. أفادت التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية ليوم الأربعاء 5 ديسمبر أن عمال صناعة الصلب بمدينة الأهواز تظاهروا في شوارع المدينة في إضرابهم لليوم السادس والعشرين على التوالي. وفي الوقت نفسه ودع عمال معمل لإنتاج الحديد الاسفنجي إضرابهم لليوم الثاني على التوالي بمدينة بيجار في محافظة كردستان وأمّا بمدينة كرج فقد عاد موظفو مستشفى خميني لينظموا تجمعًا احتجاجيًا مرة أخرى كما بمدينة عبادان في جنوب إيران نظم عمال البلدية تجمعًا احتجاجيًا مرة أخرى تواصلا لأيام متتالية. فيما يلي ملخص من تلك الإضرابات والتظاهرات والتجمعات الاحتجاجية ليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018:

 

اليوم السادس والعشرين لإضراب عمال المجموعة الوطنية لصناعة الصلب بمدينة الأهواز وتجمعهم الاحتجاجي

تظاهرعمال المجموعة الوطنية لصناعة الصلب في شوارع مدينة الأهواز بشعار«هيهات منا الذلة» في إضرابهم لليوم السادس والعشرين وتجمعوا أمام مراكز حكومية لليوم العشرين.

 

احتجاجات وإضرابات في المدن الإيرانية

 

إضراب عمال معمل لإنتاج الحديد الاسفنجي بمدينة بيجار

ودع عمال معمل لإنتاج الحديد الاسفنجي في منطقة «كراني» بمدينة بيجارإضرابهم لليوم الثاني للاحتجاج على نقل المعمل إلى مكان آخر. وعقب الاحتجاج اغلق أهالي كراني الطرق ومنعوا لخروج التربة بحيث فرغت السيارات التربة في منتصف الطريق.

ولم يغلق العمال الطريق فحسب وإنما أغلقوا معمل «صبا نور» كما تم إغلاق سوق «حسن آباد» أو«سوكند» في كردستان.

 

تجمع احتجاجي لموظفي مستشفى كرج

نظم موظفو مستشفى خميني بمدينة كرج تجمعًا أمام مبنى محافظة البرز. هذا هو التجمع الثالث والثلاثون لموظفي المستشفى احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لمدة تقريبًا سنة.

 

تجمع احتجاجي لأمام منظمة الصناعة والمعادن في العاصمة طهران

نظمت مجموعة من المسجلين لسيارة «تيوولي» في شركة «رامك خودرو»  تجمعًا احتجاجيًا أمام منظمة الصناعة والمعادن والتجارة ممن سجلوا سياراتهم في ربيع عام 2017 لكن لم يعط لسياراتهم أجازه الرخصة من الجمرك.

 

تجمع احتجاجي لعمال البلدية في مدينة عبادان

نظم عمال منظمة الإعمارفي بلدية عبادان تجمعًا احتجاجيًا أمام البلدية المركزية للمدينة للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة لعدة أشهر. إنهم قاموا بإغلاق بوابة البلدية احتجاجًا على سد الطريق.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات