728 x 90

احتجاجات في إيران - الثلاثاء 6 أبريل

احتجاجات من مختلف الشرائح الكادحة والعمال في إيران

تجمعات احتجاجية
تجمعات احتجاجية

أفادت التقارير الواردة من معاقل الانتفاضة من أنصار مجاهدي خلق داخل إيران أن متقاعدي الاتصالات البيعدة في شيراز وخريجي المعاهد في يزد وطهران وكرج والعاملين في مصنع ”بافق“ للصلب احتجوا على وضعهم المعيشي.


تجمع متقاعدي «اتصالات شيراز البعيدة» أمام مبنى إذاعة وتلفزيون النظام

تجمع متقاعدي «اتصالات شيراز البعيدة» أمام مبنى إذاعة وتلفزيون النظام

تحشد عمال متقاعدون لشركة الاتصالات البعيدة في شيراز يوم، الثلاثاء 6 أبريل، أمام مبنى إذاعة وتلفزيون المدينة احتجاجا على تقديم «تقرير كاذب» على إذاعة وتليفزيون النظام في محافظة فارس.
ويقول المتظاهرون إن التقرير تمت صياغته من جانب واحد ولم يتلق آراء ممثلي المتقاعدين بعد ما بثت في طاولة مستديرة.
ودائن 1500 متقاعد من هذه الشركة بأكثر من 200 مليار تومان عن سنوات إنهاء العمل و من صاحب العمل لهذه الشركة التي تم تسليمها إلى مجلس حماية الصناعة بعد أزمة في سنوات الألفين والاحتجاجات الواسعة. في مارس 2021، تمت الموافقة على سداد مطالبات الدائنين بعد المزاد على ممتلكات الشركة، لكن المحتجين يقولون إن تقرير الإذاعة والتلفزيون لم يشر إلى ضرورة بيع ممتلكات الاتصالات البيعدة في شيراز.

تجمع المعلمين وخريجي المعاهد في يزد

تجمع المعلمين وخريجي المعاهد في يزد

تجمهر معلموالمعاهد الخريجون ومراكز تدريب المعلمين في يزد يوم الثلاثاء 6 أبريل أمام دائرة التربية والتعليم التعليمية على القضاء على فجوة الخدمة لديهم.

تجمع المعلمين وخريجي المعاهد في طهران

تجمع المعلمين وخريجي المعاهد في طهران

في يوم الثلاثاء، 6 أبريل، تحشد معلمو المعاهد ومراكز تدريب المعلمين في طهران أمام دائرة التربية التعليم للاحتجاج على القضاء على فجوة الخدمة لديهم.
ووفقًا للقانون، تم احتساب سنوات الخدمة كل عام، لكن هذا العام ألغتها محكمة العدل، مما أدى إلى احتجاجات من قبل هؤلاء المعلمين.

تجمع معلمي المعا هد الخريجين في كرج

تجمع معلمي المعاهد الخريجين في كرج

احتج معلموالمعاهد الخريجون تجمعًا احتجاجيًا يوم الثلاثاء 6 أبريل، على إلغاء سنوات الخدمة التي تسببت في مشاكل في خطة التقاعد الخاصة بهم.

احتجاج عمال مصنع ”بافق“ للصلب على تخفيض مدة العقد وتدني الرواتب

احتجاج عمال مصنع ”بافق“ للصلب على تخفيض مدة العقد وتدني الرواتب

احتج عمال مصنع بافق للصلب بقرب مصنع ”جغارت“ للإنتاج حجرالحديد يوم الاثنين 7 أبريل، على تقليص مدة العقود وتدني مستوى الرواتب وعدم تجديد عقود اثنين من العاملين الداعين للحق.
وقال عامل في المصنع لمراسل محلي: «في هذا المجمع الفولاذي، يتم دفع الأجور حسب مكتب العمل دون تأخير، لكن إنتاج المصنع وبيعه لا يقل عن بعض مناجم المدينة الكبيرة، لذلك هم يمكن أن توفر فوائد أفضل للعامل.
وقال "يمكن دفع الأجر مرتين أو ثلاث مرات في السنة، لكن الراتب ينخفض إلى حد ما في نفس الشهر"، في إشارة إلى قضية العمل الشاق.

نحن العمال لسنا عبيدا. تجمع العمال المتعاقدين لتوزيع الكهرباء بالبلاد أمام مجلس شورى الملالي

نحن العمال لسنا عبيدا. تجمع العمال المتعاقدين لتوزيع الكهرباء بالبلاد أمام مجلس شورى الملالي

تحشد عمال المتعاقدون والعمال الذين يعملون حسب ساعات العمل لتوزيع الكهرباء احتجاجا على أوضاع الرواتب وتحويل عقد العمل
ونظم المئات من الموظفين والعمال المتعاقدين والعمال الذين يعملون حسب ساعات العمل في جميع أنحاء البلاد تجمعًا احتجاجيًا لعدة مرات أمام مجلس شورى الملالي في الأشهر القليلة الماضية يوم الثلاثاء 6 أبريل 2021.
وطالب المتظاهرون بتغيير وضعهم من أجل تحقيق المساواة في الأجور والمزايا مماثلة للعمال الرسميين.
كما طالبوا بإلغاء اختبار تغيير الوضع القادم، والذي من المقرر أن يعقد في نهاية مايو

وكان يحملون العمال في التجمع بعض اللافتات والمنشورات تشير إلى قطع يد المقاولين الوسطيين