728 x 90

احتجاجات عمال معمل ”آذر آب“ في أراك لليوم الثالث على التوالي رغم هجمات القوات القمعية

السيدة رجوي: سيتحطم قمع الملالي واضطهادهم أمام إرادة العمال

  • 10/8/2019
احتجاجات عمال معمل  آذر آب  في أراك
احتجاجات عمال معمل آذر آب في أراك

يوم الثلاثاء 8 أكتوبر، استمر التجمع الاحتجاجي لعمال معمل ”آذرآب“ في مدينة أراك لليوم الثالث على التوالي. وكان عمال معمل ”آذرآب“ قد نظموا تجمعًا احتجاجيًا يوم الأحد 6 أكتوبر في الكيلو12 لطريق أراك – طهران للاعتراض على كيفية نقل الشركة وبيعها والرواتب المتأخرة غير المدفوعة للعمال وقاموا بغلق ساحة مدخل المدينة.

كما و يوم أمس 7 أكتوبر، عاد العمال ليحتشدوا وينطلقوا في مسيرة من جديد لكنهم واجهوا هجومًا شنته قوات مكافحة الشغب التي أطلقت الغاز المسيل للدموع، ومنعت تحرك العمال لدخولهم المدينة، خوفًا من التحاق شباب المدينة بالمحتجين.

رغم الهجمات الوحشية يوم أمس، عاد العمال اليوم مرة أخرى ونظموا تحشدًا أمام الشركة. ومنعت قوى الأمن القمعية حركة العمال نحو ساحة «صنعت» ودخولهم المدينة.

وحيّت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية العمال الشجعان في معمل ”آذرآب“ في مدينة أراك الذين لم يستسلموا رغم التمهيدات القمعية وتهديدات نظام الملالي الإجرامي وواصلوا احتجاجاتهم وقالت إن رد النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران كالعادة ليس سوى استخدام الغاز المسيل للدموع والاعتداء بالضرب والاعتقال والمحاكمات الجائرة وإصدار أحكام طويلة المدد، ولكن هذا الاضطهاد والقمع سيتحطم أمام إرادة العمال الأبطال.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

8 أكتوبر (تشرين الأول) 2019

www.ncr-iran.org

مختارات

احدث الأخبار والمقالات