728 x 90

احتجاجات عمال مصانع الصلب في الأهواز ومصنع هفت تبه لقصب السكر

عمال قصب السكر في هفت تبة
عمال قصب السكر في هفت تبة

إضراب عمال مصنع هفت تبه لقصب السكر

وصلت احتجاجات العمال المحرومین فی إیران إلى ذروة جدیدة 31 مارس 2021، حيث نظَّم عمال مصانع الصلب في الأهواز وعمال مصنع هفت تبه لقصب السكر تجمعات احتجاجية؛ للاعتراض على فصل زملائهم من هذه المصانع. ونظم عمال بلدية كوت عبدالله تجمعا، احتجاجًا على عدم استلام رواتبهم لمدة 4 أشهر. وتمادى نظام الملالي في جبروته وبادر في الآونة الأخيرة بفصل النشطاء من العمال من المصانع ظنًا منه أنه بذلك يمكنه أن يحول دون انتشار الاحتجاجات العمالية، وقوبل هذا الجبروت باحتجاجات عمالية واسعة النطاق.

اليوم الخامس من احتجاجات عمال مصنع هفت تبه لقصب السكر

كان يوم الأربعاء 31 مارس 2021 اليوم الخامس لإضراب مصنع هفت تبه لمكافحة الآفات احتجاجًا على فصل 8 عمال وتقليص فترة العقود وانعدام الأمن في الشركة. والجدير بالذكر أن جميع العمال المفصولين هم من نشطاء الإضرابات والاحتجاجات العمالية في مصنع هفت تبه لقصب السكر في السنوات الأخيرة.

وقفة احتجاجية لعمال مصنع الصلب في الأهواز احتجاجًا على فصل اثنين من زملائهم

تجمع عمال المجموعة الوطنية الإيرانية لصناعة الصلب

نظمت مجموعة من عمال مصنع الصلب في الأهواز وقفة احتجاجية في الساعة الـ 8 صباح يوم الأربعاء 31 مارس 2020 أمام قاعة الاجتماعات احتجاجًا على فصل اثنين من زملائهم وطالبوا بعودتهما إلى العمل فورًا.

ونتيجة لتنظيم الوقفة الاحتجاجية حضر مدير أمن المصنع بين المحتجين خشية من تصاعد احتجاج العمال؛ ووعد بمتابعة المشكلة خلال اليوم وغدًا وبعودة العاملين المفصولين إلى العمل.

عمال بلدية كوت عبدالله ينظمون وقفة احتجاجية أمام مبنى محافظة خوزستان

تجمع عمال بلدية الأهواز

نظم عمال بلدية كوت عبدالله وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 31 مارس 2021، أمام مبنى محافظة خوزستان احتجاجًا على عدم استلام رواتبهم ومكافآتهم لمدة 4 أشهر وعلاوة العيد العام الماضي.