728 x 90

احتجاجات في إيران.. تجمعات احتجاجية لقطاعات مختلفة ضد النظام الإيراني 14 أكتوبر

  • 10/15/2019
احتجاجات- في- إيران
احتجاجات- في- إيران

أفادت التقارير الواردة من أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد أن الاحتجاجات والإضرابات لشرائح مختلفة من الشعب ضد النظام استمرت في طهران وغيرها من المدن الإيرانية رغم الأعمال التعسفية للنظام ويزداد نطاقها يومًا بعد يوم.

ففي يوم الاثنين 14 أكتوبر، نظم مواطنون منهوبة أموالهم من قبل مؤسسات نهابة تابعة لقوات الحرس مظاهرة واسعة أمام البنك المركزي بطهران كما في الوقت نفسه خرج عمال معمل آذرآب في مدينة أراك لمظاهرة للأسبوع الثاني على التوالي داخل المدينة وقطعوا السكك الحديد بين طهران والأهواز. وأما في قوجان شمال شرقي البلاد، فقد نظم الطلاب تجمعا احتجاجيًا وفي آبادان عمال المصفاة قاموا بتنظيم تجمع احتجاجي وفي الأهواز جنوب غربي إيران قام عمال البلدية بالاحتجاج وفي مدينة مرودشت احتج عمال معمل آزمايش وفي إسلام شهر احتج منتسبو شركة النقل الدولي.

مظاهرة عمال معمل آذرآب في أراك للأسبوع الثاني على التوالي

يوم الاثنين 14 أكتوبر عاد عمال آذرآب في مدينة أراك ليواصلوا احتجاجهم للأسبوع الثاني على التوالي للاعتراض على وضع الشركة وجالوا في تظاهرة في شوارع المدينة.

ويحتج عمال معمل آذرآب على خصخصة الشركة وعدم حسم وضعهم الوظيفي والمعيشي.

وحدد العمل لوكلاء النظام، مهلة أسبوع لحسم وضع صاحب الأسهم الرئيسي للشركة (مصرف الزراعة).

تجمع احتجاجي واسع لمواطنين منهوبة أموالهم في طهران

يوم الاثنين 14 أكتوبر نظم المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسات نهابة تابعة للنظام (كاسبين وثامن الحجج وغير ذلك) تجمعًا احتجاجيًا لأول مرة بشكل جماعي أمام البنك المركزي طبقا لدعوة سابقة.

وتوصل المواطنون المنهوبة أموالهم منذ أسابيع إلى نتيجة أنهم لابد من متابعة مطالبهم بالوحدة والتجمع الكبير وبشكل جماعي.

تجمع احتجاجي طلابي في جامعة قوجان الصناعية

قامت مجموعة من طلاب جامعة قوجان الصناعية يوم الاثنين 14 أكتوبر بتنظيم تجمع احتجاجي أمام المقر المركزي للجامعة. واعترضوا على أخذ الجامعة رسومًا شهرية من الطلاب الدارسين يوميا بعد نهاية سنوات الدراسة وكذلك من الطلاب في حال عدم قبولهم أو حذف وحدة دراسية على طول المرحلة الدراسية.

تجمع احتجاجي لمنتسبي شركة النقل الدولي في إسلام شهر

عاد منتسبو شركة النقل الدولي في إسلام شهر يوم الاثنين 14 أكتوبر لينظموا من جديد تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى قائممقامية المدينة للاعتراض على عدم تلبية مطالباتهم.

وكان هؤلاء المنتسبون قد نظموا تجمعًا يوم الأحد أمام مقر محافظة طهران للاعتراض على لامبالاة تجاه وضعهم الوظيفي.

عمال مصفاة آبادان يحتشدون احتجاجًا على عدم دفع رواتبهم لعدة أشهر

قال عمال مصفاة آبادان في مظاهرة احتجاجية: «لم يتم دفع حقوق العمال العاملين في المرحلة الثانية للأشهر الستة الماضية». وحسب العمال فإن المقاول يمتنع عن دفع رواتب العمال بحجج مختلفة بما في ذلك انعدام السيولة في حين لم يعد بعض العمال قادرين على تحمل تكاليف معيشتهم وأسرهم.
يقول المحتجون إنهم اشتكوا إلى دائرة العمل عدة مرات لمتابعة مطالبهم، لكنهم لم يتلقوا أي رد.


استمرار احتجاج العمال العاطلين عن العمل في مصنع ”آزمايش“ في مرودشت

يستمر تجمع احتجاجي للعمال العاطلين عن العمل في مصنعآزمايشفي مرودشت للمطالبة بحقوقهم. العمال العاطلون عن العمل في مصنع ”آزمايش“ ينتظرون دفع رواتبهم المؤجلة. بعد إغلاق مصنع آزمايش، ظل أربعة 76 عاملًا في هذا المعمل غير محسوم وضعهم في تلقي الأجور المتبقية منذ شهور

عمال بلدية المنطقة الثالثة في الأهواز يحتجون على عدم دفع رواتبهم

احتج العمال في المنطقة الثالثة في بلدية الأهواز احتجاجا علئ عدم دفع رواتب 140 عامل.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات