728 x 90

احتجاجات في إيران.. استمرار الاحتجاجات في إيران ضد نظام الملالي السبت 9 نوفمبر

  • 11/9/2019
احتجاجات في إيران
احتجاجات في إيران

أفادت التقارير الواردة أنه ورغم الممارسات القمعية لنظام الملالي للحؤول دون انتشار الاحتجاجات غير أن الاعتراضات من قبل شرائح مختلفة للشعب الإيراني مستمرة في مدن مختلفة. وفي يوم السبت شهدت عدة مدن إيرانية هذه الاحتجاجات. ففي مدينة يزد مزق المواطنون لافتات مختلفة علقت لاستقبال موكب روحاني لهذه المدينة قبل وصوله.


وفي مدينة مشهد شمال شرقي البلاد، أضرب مئات من أصحاب الشاحنات عن العمل واحتجوا على ظروف عملهم الصعبة.
وأما في مدينة شوش جنوب غربي إيران وبارس آباد شمال غرب ومدينة (بم) جنوب شرقي البلاد، فقد نظم العمال تجمعات احتجاجية بسبب عدم تلقيهم الرواتب.

تمزيق لافتات الترحيب بروحاني في مدينة يزد

تمزيق لافتات الترحيب بروحاني في مدينة يزد

من المقرر أن يزور روحاني مدينة يزد يوم الأحد 10 نوفمبر. ولهذا السبب أعرب الشبان في هذه المدينة عن كرههم لزيارة روحاني لهذه المدينة وقاموا يوم السبت 9 نوفمبر بتمزيق لافتات الترحيب به والمعلقة في طريق المطار.

احتجاج وإضراب أصحاب الشاحنات في مدينة مشهد

احتجاج وإضراب أصحاب الشاحنات في مدينة مشهد

توقف مئات من أصحاب الشاحنات عن العمل بمدينة مشهد للاحتجاج على ظروف عملهم الصعبة في الطرق بما في ذلك عدم تزودهم بالوقود الكافي والضغط العالي عليهم من قبل بلدية النظام لرحلاتهم وتعيين ساعات العمل وتركوا مركباتهم في طرفي الطريق في أحد شوارع مدينة مشهد.

تجمع احتجاجي لعمال شركة (قند) السكر في شوش

تجمع احتجاجي لعمال شركة (قند) السكر في شوش

عمال شركة (قند) سكر شوش نظموا تجمعًا احتجاجيًا في الشركة للاعتراض على الإجازة القسرية لعدد من العمال وكذلك إجبار عدد آخر على العمل ليوم في الأسبوع فقط وطالبوا بعودتهم إلى العمل.

تجمع احتجاجي لعمال بلدية بارس آباد

تجمع احتجاجي لعمال بلدية بارس آباد

للاعتراض على عدم دفع رواتبهم ومزاياهم، نظمت مجموعة من عمال بلدية بارس آباد في مغان بمحافظة أردبيل تجمعا أمام بلدية المدينة.

تجمع عمال مشروع تصليح  أرك القديم  في مدينة بم

تجمع عمال مشروع تصليح ”أرك القديم» في مدينة بم

أضرب قرابة 120 من عمال مشروع تصليح ”أرك القديم“ في مدينة بم عن العمل للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم منذ ثلاثة أشهر ونظموا تجمعا احتجاجيًا أمام بوابة قاعدة ”أرك القديم“.

تجمع احتجاجي للمنكوبين بالسيول في معمولان في لرستان

تجمع احتجاجي للمنكوبين بالسيول في ”معمولان“ في لرستان


تجمع عدد من المنكوبين بالسيول في ”معمولان“ بمحافظة لرستان أمام مقر الناحية للاعتراض على عدم تسلمهم قطعة أرض لإنشاء سكن لهم رغم مضي قرابة 8 أشهر على السيول.

تجمع احتجاجي في أروند

تجمع احتجاجي في أروند


آصحاب العجلات المستوردة ذات لوحات ”أروند“ تجمعوا أمام مبنى المنطقة الحرة للاحتجاج على عدم ترخيص عجلاتهم رغم مضي عامين.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات