728 x 90

إيران...هشتاق" فيروس خامنئي" في الترند العالمي

  • 3/25/2020
هشتاق  فيروس خامنئي
هشتاق فيروس خامنئي

أصبح هشتاق " فيروس خامنئي " في الفضاء الإكتروني كناية عن التعبير عن الكراهية والبغض للولي الفقيه ودوره الإجرامي في التستر على تفشي وباء كورونا ، وتم نشره في 23 مارس في الترند العالمي لتويتر.

وأوضح المستخدمون دور الولي الفقيه في التفشي الإجرامي لوباء كورونا بكتابة التعليقات ورفع بعض الرسوم الكاريكاتورية والصور.

واستعرض أحد مستخدمي تويتر في رسالته في هشتاق " فيروس خامنئي "، أعراض هذا الفيروس، ولخصها في "التهاب في الحلق والهذيان والارتباك في العمل وصعوبة العيش في حرية والعزلة العالمية".

هشتاق  فيروس خامنئي

هشتاق فيروس خامنئي

وأشار مستخدمون آخرون إلى قتلى انتفاضات الشعب الإيراني الأخيرة وضحايا نظام الملالي ، ومن بينهم ستار بهشتي ، ووصفوا هؤلاء الأفراد بضحايا "فيروس خامنئي".

وأشار بعض المستخدمين إلى تستر المسؤولين في نظام الملالي عن تفشي وباء كورونا في إيران واعتبروه نتيجة لإجراءات خامنئي ، الولي الفقيه للنظام.

وأشار أحد المستخدمين إلى تشييع جثة قائد سابق في قوات حرس نظام الملالي يوم الاثنين ، وكتب " إن هؤلاء الأشخاص قنابل خامنئي البيولوجية" .

هشتاق خامنئي فيروس

هشتاق فيروس خامنئي

وكتب أحد المستخدمين: أنا لا أفهم لماذا لا تدرك الدول الثرية المتقدمة أن زعيمنا الشيطان لا يسعى إلا إلى الحصول على الدولار وممارسة الأعمال المشبوهة، ولا يولي اهتمامًا بتوفير الأدوية والأطباء والمعدات الطبية. فالأدوية والمعدات لا يمكن أن تكون مدافع ودبابات وصواريخ لحزب الله.!

وكتب مستخدم آخر: إذا لم يتم إدخال الفيروس في إيران، لاندلعت المظاهرات الشاملة ولكانت الإطاحة بالنظام الفاشي حتمية، وقد تم تأجيل ذلك حتى إشعار آخر. والجدير بالذكر أن حظر التجول لم يكن من شأنه أن يخلق أدنى درجة من الأمن لخامنئي وزمرته ومساعدته في كسب الوقت.

هشتاق خامنئي فيروس

هشتاق فيروس خامنئي

وكتب أحد المستخدمين: لقد نفوا أطباء بلا حدود ، رغم أنهم جماعة ليس لهم حزب سياسي ولا أهداف تجسسية .

ولابد لنا أن نندهش إذا لم يكونوا قد نفوهم ، لأن استمرارهم في العمل يعني أنهم كانوا سيعلنون عن الإحصاء الدقيق للمصابين والمتوفين بسبب فيروس كورونا. ومثل هذه الممارسات تعزز السؤال التالي: لماذا يجب أن يعلم المجتمع الدولي بشفافية ماذا يحدث في إيران؟

هاشتاق خامنئي فيروس

هاشتاق فيروس خامنئي

وكتب مستخدم آخر ساخرًا من تصريحات خامنئي: أين الجن؟ تحت عباءة الملا! وأين كورونا؟ بين عمامة الملا!

وكتب أحد المستخدمين مشيرًا إلى الاجتماع الأول لمجلس وزراء الملا روحاني: "الاجتماع الأول لمجلس الوزراء غير الكفؤ في عام 2020:

فجميعهم دخلوا المجلس مرتدين الأقنعة ثم يقولون في وسائل إعلامهم إن الأقنعة ضرورية للمرضى فقط، فهل أنتم مرضى أم أن الأقنعة غير ضرورية؟

إن الكذب لهذه الدرجة مستمر منذ عام 1978، ونعلم أنكم أيها الأقذار لم ولن تولوا أية أهمية لأرواح ورغبات الشعب.

هشتاق خامنئي فيروس

هشتاق فيروس خامنئي

وكتب مستخدم آخر عن تستر نظام الملالي ، قائلًا : أفهمتم الآن لماذا نشرت الجمهورية الإسلامية فيروس كورونا في جميع أنحاء إيران عن عمد مع سبق الإصرار والترصد؟

وفيما يلي الأسباب التي دفعت الملالي إلى نشر فيروس كورونا في البلاد:

1- نسيان مذبحة نوفمبر 2019 .

2- نسيان كارثة الطائرة المدنية الأوكرانية.

3- إلقاء اللوم على أمريكا في تفشي فيروس كورونا في إيران.

4 - رفع العقوبات باسم مكافحة فيروس كورونا.

وكتب أحد المستخدمين، مشيرًا إلى جرائم نظام الملالي: "إذا أصبحت جميع السموات ورقةً وجميع البحار حبرًا وجميع الأشجار قلمًا والجن والإنس والملائكة كتابًا، فلن يتمكنوا من كتابة جرائم الجمهورية الإسلامية.