728 x 90

إيران-رئيس مجلس مدينة مشهد: عدد وفيات كورونا في تزايد

  • 3/26/2020
محمد رضا حيدرى رئيس مجلس مدينة مشهد
محمد رضا حيدرى رئيس مجلس مدينة مشهد

كتب رئيس مجلس مدينة مشهد محمد رضا حيدري يوم الاربعاء 25 مارس في تغريدة موجهة لحسن روحاني " السيد الرئيس عليك أن تبقى قلقاً بشان مدينة مشهد".

و كتب في إشارة الى تصريحات روحاني يوم أمس بأن أسرّة المستشفيات فارغة في مشهد قائلا: بدأت عملية إخلاء أسرّة المستشفيات لاستيعاب المرضى المصابين بأمراض خطيرة. تضاعفت الحاجة إلى معدات وحدة العناية المركزة والوفيات في حالة تزايد. على الأقل ، عليك أن تأمر بإرسال معدات وحدة العناية المركزة إلى مشهد ".

أيضًا ، بعد تصريحات روحاني أظهرت قناة ”الأطباء الإيرانيون“ ، مقطع فيديو من ثلاجة الموتى لمستشفى في مشهد أن العديد من الأشخاص الذين توفوا تركوا في الفناء لسبب امتلاء الثلاجة.

وكان الملا حسن روحاني في اجتماع لمجلس الوزراء قد قال يوم أمس "لحسن الحظ لم يكن لدينا نقص في الأسرّة والممرضين والممرضات والأطباء حتى اليوم". في مشهد ، 60 في المائة من أسرّة المستشفيات و 30 في المائة من وحدات العناية المركزة فارغة.

وفي سياق متصل اعترف ”مسعود مرداني“ عضو لجنة مكافحة كورونا ، بأن شدة مرض كورونا في إيران أكثر بكثيرجدًا من البلدان الأخرى، حتى من الصين التي كانت بؤرة المرض.

وأضاف خلال مقابلة مع وكالة أنباء الأناضول التركية بتاريخ 24 مارس 2020 قائلًا: لا تعاني أي محافظة من محافظات البلد حاليًا من مرض كورونا واعترف بأن الحالات التي تعلن وزارة الصحة حاليًا أنها جزء من المرض بأكمله، لأن وزارة الصحة تعلن فقط عن الحالات التي يتم إدخالها إلى المستشفى بعنوان حالات إصابة يومية.

وأكد عن تأخر النظام في السيطرة على الوباء قائلًا: «لقد تعرفنا على الوباء بعد انتشاره في البلاد». على وجه الخصوص، كانت الحالات الأولى التي حدثت في مدينة قم هي تلك التي ربما كانت موجودة قبل بضعة أسابيع، وعندما لم يحدث الانفصال وانتشر المرض أولاً إلى قم ثم إلى مدن أخرى.

إيران..حصيلة وفيات كورونا ارتفعت إلى 11500 شخص

إيران..نظرة سريعة على أداء نظام الملالي في التعامل مع فيروس كورونا