728 x 90

اعلان عن اسماء 457 شهيدا

إيران ..اليوم الـ30 من الانتفاضة- قتل المتظاهرين ورميهم في نهر كارون

  • 12/14/2019

يتم تحديث هذا الخبر

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أسماء 25 شهيدًا آخر من انتفاضة الشعب الإيراني وبذلك يبلغ عدد الشهداء الذين تم الإعلان عن أسمائهم 457 شهيدًا. صور 169 من الشهداء تم نشرها.

عدد مدن الانتفاضة: 191مدينة

عدد الشهداء: 1000 شهيدًا

عدد المصابين: أكثر من 4000 شخص

عدد المعتقلين: أكثر 12000 شخص

قتل المتظاهرين ورميهم في نهر كارون من قبل النظام الإيراني

في عمل إجرامي ارتكبه النظام الإيراني في قمع انتفاضة المواطنين الإيرانيين، يظهر مقطع لفيديو نشر في الفضاء المجازي جثة أحد شهداء الانتفاضة في الأهواز تم رمي جثته في نهر كارون خلال انتفاضة نوفمبر وعناصر النظام في حال نقله.

وخلال انتفاضة نوفمبر قام وحوش خامنئي بقتل شباب الانتفاضة ورمي جثثهم في الأنهار والسدود أو قتلوهم برميهم بالأنهار والسدود.

تجمع احتجاجي لمنتسبي جامعة ”آزاد“ في طهران

صباح يوم السبت 14 ديسمبر، احتشد منتسبو جامعة ”آزاد“ في طهران في حرم الجامعة للاحتجاج على انتقاص مليون تومان من رواتبهم من قبل النظام مردّدين هتافات تطالب بدفع كامل رواتبهم. وقال المعترضون إنهم لا يتراجعون عن موقفهم حتى استرداد رواتبهم [التي تم انتقاصها من قبل النظام دون علمهم]. وكانوا يرددون: نحن ننتظر رواتبهم ونبقى هنا ولا نترك مكاننا.

الاعتداء على بائع متجول من قبل وحوش البلدية وقوى الأمن في تبريز

يوم الخميس 12 ديسمبر، اعتدى رجال بلدية تبريز على ممتلكات بائعين متجولين كانا يبيعان موادهما في شاحنتين صغيرتين لتأمين معاش عائلتهم. وأساء رجال البلدية سائق شاحنة نيسان وأنزلوه من السيارة وأخذوا السيارة معه عن طريق عقيد لقوى الأمن الداخلي.

وزير الخارجية الألماني يدين بشدة القمع العنيف للانتفاضة الإيرانية

أدان وزير الخارجية الألماني هايكو موس يوم الخميس القمع العنيف للانتفاضة من قبل الشعب الإيراني في البرلمان، قائلاً إنه على الرغم من أننا لا نعرف حتى عدد القتلى، إلا أنه يبدو أن المئات قد قتلوا في الحملة.
وأضاف: "يجب حماية الأشخاص الذين يمارسون حقوقهم أو التعبير عن آرائهم أو التجمع في الأماكن العامة".
وأضاف وزير الخارجية الألماني: "حقوق الإنسان تحميهم وأي شخص ينتهك هذا الحق لا يمكن أن يتأكد من أنه يواجه الصمت على الساحة الدولية".

عرض لكتاب "الانتفاضة تهز قاعدة نظام الملالي"

أصدر مكتب ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في أمريكا كتاب "الانتفاضة تهز قاعدة نظام الملالي - خطوة جادة نحو الإطاحة" برقم تسجيل في مكتبة الكونغرس الأمريكي ورقم تسجيل دولي معياري للكتاب باللغة الإنجليزية، وتم عرض للكتاب في مؤتمر صحفي.

ويشتمل التقرير المكون من 60 صفحة عن الانتفاضة الشاملة على مقدمة و 6 فصول و ملحقين.

وتوضح مقدمة الكتاب بعنوان "الطليعة" أن احتجاج المواطنين في جميع أرجاء البلاد على رفع أسعار البنزين سرعان ما تحول إلى انتفاضة عامة تهتف ضد خامنئي وروحاني.