728 x 90

إضراب وتظاهرات عمال شركة قصب السكر لليوم الثاني وعشرين على التوالي بشعار: الموت للظالم والتحية للعامل

  • 11/26/2018

اليوم الاثنين 26 نوفمبر2018 واصل عمال شركة قصب السكر في هفت تبه إضرابهم العارم لليوم الثاني وعشرين أمام القائممقامية بمدينة شوش عقب تهديد المديرالتنفيذي السابق للشركة.

وتحشد  العمال المحتجون بمدينة شوش في ساحة «معلم» أمام القائممقامية وهتفوا الشعارات التالية:

العامل يموت ولا يقبل الذل

عمال الصلب وعمال هفت تبه مبارك عليكم اتحادكم

ليطلق سراح العامل المسجون

لا رستمي و لا بيغي ويجب أن تعود الشركة إلى قطاع حكومي

ليتحد عمال الصلب وعمال هفت تبه

الموت للظالم والتحية للعامل

وأفاد تقرير لاتحاد العمال الحرانضمام مئات الأشخاص إلى حملة الدعم التي شكلت من قبل المعلمين والعمال والناشطين المدنيين  لدعم العمال في معملي صناعة الصلب بمدينة الأهواز وقصب السكر في هفت تبه مطالبين بمتابعة مطالبات المهنية والقانونية للعمال المحتجين خلال الأيام الماضية.

ووجهت السيدة مريم رجوي، تحياتها لعمال الصلب في الأهواز وعمال قصب السكر في هفت تبه الذين يواصلون الإضراب والاحتجاج على الرغم من الأعمال القمعية لنظام الملالي، ودعت عموم المواطنين المنتفضين لاسيما الشباب الأبطال في خوزستان، إلى دعم إضراب العمال الضائقين ذرعًا باضطهاد وقهر النظام الحاكم، والتضامن معهم، وطالبت الاتحادات والنقابات العمالية والمدافعين عن حقوق العمال بإدانة سياسات نظام الملالي المناهضة للعمال ودعم إضرابات واحتجاجات العمال في إيران.

هذا وفي يوم الأحد 25نوفمبر2018 بدأ عمال شركة قصب السكر في هفت تبه إضرابهم واحتجاجهم لليوم الحادي والعشرين وواصلوا تجمعهم بمدينة شوش أمام القائممقامية لليوم الثالث عشر على التوالي. والعمال يحملون لافتات كتب عليها: « ليطلق سراح العامل المسجون»   مطالبين بالإجابة على مطالباتهم  منها إطلاق سراح جميع المعتقلين ودفع رواتبهم  و وضع حد لخصخصة الشركة.

 و العمال  يهتفون الشعارات التالية:

عمال الصلب وعمال هفت تبه مبارك عليكم اتحادكم

ليطلق سراح العامل المسجون

لا رسمتي و لا بيغي ويجب أن تعود الشركة إلى قطاع حكومي

لا صاحب ولا مسؤول لهذا البلد البائس

اسمع يا مواطن ..نحن عمال..نحن لسنا أوباش

اعتصاب کارگران نیشکر هفت‌تپه ۵آذر ۹۷ بیست‌ودومین روز اعتصاب کارگران نیشکر هفت‌تپه بیست‌ودومین روز اعتصاب کارگران نیشکر هفت تپه - ۵ آذر ۹۷

مختارات

احدث الأخبار والمقالات