728 x 90

إضراب عمال معمل قصب السكر في هفت تبه لليوم الثالث على التوالي

  • 11/8/2018
تجمع احتجاجي لعمال قصب السكر في هفت تبه – صورة من الأرشيف
تجمع احتجاجي لعمال قصب السكر في هفت تبه – صورة من الأرشيف

يوم الأربعاء 7 نوفمبر2018 واصل عمال قصب السكر في هفت تبه إضرابهم لليوم الثالث على التوالي. إنهم تحشدوا للاحتجاج على عدم دفع مطالباتهم وسوء الإدارة من قبل مديري الشركة.

وقد حذرعمال الشركة في ثالث يوم من إضرابهم  بقوة لوكلاء النظام الإيراني المعنيين بأنه إذا لم يستجبوا لمطالبهم بحلول يوم السبت القادم فسيواصلون الإضراب إلى خارج الشركة.

منذ يوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 بدأت جولة جديدة لإضراب عمال قصب السكر في هفت تبه للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة وعدم التزام صاحب العمل بوعوده المتكررة.

 

يوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 أضرب عمال المعدات لأقسام الأبحاث والإدارة  لشركة قصب السكر في هفت تبه  عن العمل وتحشدوا أمام المكتب الإداري للشركة للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم المتأخرة وعدم التزام صاحب العمل بوعوده المتكررة.

صباح يوم 5 نوفمبر نظم عمال بعض الأقسام للشركة تجمعًا احتجاجيًا أمام المكتب الإداري للاحتجاج على مشاكل الشركة لا نهاية لها.

ووفقاً لاتحاد العمال الإيراني الحر لم يتلق عمال الشركة رواتبهم المتأخرة لمدة ثلاثة أشهر.

 

والجدير بالذكرأن عمال الشركة لم يحصلوا على أي من مطالباتهم بعد آخرإضرابهم في نهاية يوليو.

لا تزال حالة مالكي الشركة غير واضحة مما أدى إلى عدم حضور فريق إداري متماسك.

وفي الوقت الحالي أضرب عمال المعدات وأقسام الأبحاث والإدارة عن العمل وتحشدوا أمام المكتب الإداري للإدارة بسبب عدم التزام صاحب العمل بوعوده المتكررة وعدم تلبية مطالباتهم.

ووفقاً للعمال ، فإن قطاعي المصانع والقطاع الزراعي في حالة الانضمام إلى المجتمعين.

ويذكر أن شركة قصب السكر في هفت تبه هي واحدة من أقدم المصانع الصناعية في إيران ، التي يبلغ عمرها 50 عامًا تقريبًا. قد أدت سياسات النظام الإيراني الناهبة إلى توترات عديدة في الشركة خاصة رواتب عمالها المحرومين والكادحين بسبب سياسة النهب و السرقة من قبل أصحاب العمل السارقين والنهابين والتابعين لرموز النظام و خاض العمال وموظفو الشركة لحد الآن إضرابًا واسعًا لاحقاق حقوقهم.

انتهى أخر جولة لإضراب العمال في أواخر يوليو بوعد إيجابي من جانب صاحب العمل ، ولكن لم يتحقق أي من مطالبهم فعليًا ، وبدأت الجولة الجديدة اليوم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات