728 x 90

إضرابات واحتجاجات في المدن الإيرانية ليوم الأربعاء 7 نوفمبر2018

  • 11/8/2018
إضرابات واحتجاجات في المدن الإيرانية ليوم الأربعاء
إضرابات واحتجاجات في المدن الإيرانية ليوم الأربعاء

أفادت التقارير الواردة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية تواصل الإضرابات والاحتجاجات في مختلف المدن الإيرانية يوم الأربعاء حيث ودع سائقو الشاحنات سابع يوم من إضرابهم العارم بعدما انضم السائقون لحد الآن في أكثر من 65 مدينة في البلاد. كما واصل تجار السوق والكسبة ثالث يوم من إضرابهم في عدد من المدن الإيرانية. وعلى السياق نفسه واصل عمال قصب السكر في هفت تبه اليوم الثالث من إضرابهم. وأما الطلاب في يزد مركز إيران وطلاب المدارس في مريوان في كردستان إيران والعمال في شادغان جنوب غرب إيران فقد نظموا تجمعات احتجاجية.

وفيما يلي ملخص من هذه التقارير:
 
إضراب سائقي الشاحنات

تواصل إضراب سائقو الشاحنات يوم الأربعاء في مدن مختلفة بما في ذلك ميناء يسمى خميني ومرز برويز خان وجرجان وزنجان وسيرجان وشيراز وفاروق وكازرون ومرودشت وميرجاوه ويزد وطهران وبندرعباس. وتوسع الإضراب لحد الآن في 65 مدينة في 24 محافظة من محافظات البلاد. 


إضراب عامل شركة قصب السكر في هفت تبه بمدينة شوش للاحتجاج على تأخير رواتبهم وسوء إدارة الشركة
واصل عمال شركة قصب السكر إضرابهم لليوم الثالث للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم وسوء إدارة الشركة واحتشدوا أمام إدارة الشركة. 
وحذر العمال في ثالث يوم من إضرابهم، المسؤولين الحكوميين من أنهم سوف يوسعون إضرابهم إلى خارج الشركة ما لم يتم تلبية مطالبهم من قبل المسؤولين الحكوميين حتى يوم السبت للأسبوع المقبل. 

مريوان: احتجاج طلاب المدارس على انعدام الامكانيات
احتج طلاب المدارس في إحدى القرى التابعة لمدينة مريوان يوم الأربعاء على انعدام الامكانات الضرورية ولاسيما التدفئة. ورفع الطلاب أوراقًا كتب عليها نحن نعاني من البرد. 
 
إضراب الكسبة والبازاريين
خلال ثلاثة أيام مضت، عزف الكسبة والبازاريون في بعض من المدن الإيرانية منها طهران وأصفهان ومشهد وتبريز وشيراز وكرمان ونورآباد ولرستان وبابل وجرجان وسقز وبانه عن فتح متاجرهم للاحتجاج على الغلاء والتضخم المنفلت. وشمل الإضراب لحد الآن 20 مدينة في سوق في 11 محافظة من محافظات البلاد الـ31. 
 
شادغان: تجمع عمال الخدمات للبلدية
احتشدت مجموعة من عمال الخدمات لبلدية شادغان يوم الأربعاء ولليوم الثاني على التوالي للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم منذ 8 أشهر. 
 
تجمع احتجاجي لطلاب الاحتياط لجامعة «ميبد» الحرة أمام مجلس شورى النظام
حضر طلاب الاحتياط لجامعة «ميبد» الحرة العاصمة طهران واحتشدوا أمام مجلس شورى النظام للاحتجاج على إلغاء قبولهم بعد مضي ثلاثة أسابيع وتسجيل أسمائهم ودفع رسومات شهرية. 
 

مختارات

احدث الأخبار والمقالات