728 x 90

أمريكا لن ترفع العقوبات سعيًا إلى عودة نظام الملالي إلى طاولة المفاوضات

مواقف سلطات أمريكية حيال الاتفاق النووي وإيران
مواقف سلطات أمريكية حيال الاتفاق النووي وإيران

أمريكا لا تأخذ تصريحات نظامٍ يرعى الإرهاب على محمل إلى أن يُحسن من سلوكه

لن يتم رفع العقوبات عن نظام الملالي بشكل أحادي الجانب

إن نظام الملالي يعيش في أضعف مرحلة مر بها

السيناتور ريك سكات: من المستحيل أن نثق في نظام الملالي بوصفه نظامًا يرعى الإرهاب

السيناتور ريك سكات من فلوريدا

السيناتور ريك سكات من فلوريدا

تعليقًا على شرط خامنئي لعودة أمريكا إلى الاتفاق النووي، كتب السيناتور ريك سكات من فلورديا في تغريدته: "إن أمريكا لا تأخذ تصريحات نظامٍ يرعى الإرهاب على محمل الجد إلى أن يُحسن من سلوكه. ومن باب المستحيل أن نثق في نظام الملالي. وينبغي على الرئيس الأمريكي الإبقاء على العقوبات. وللعلم، ما قاله خامنئي يشير إلى أنه بعيد كل البعد عن الواقع، وهذا هو السبب في أننا لن نتورط مرة أخرى في صفقة نووية كارثية". (تغريدة ريك سكوت، 8 فبراير 2021).

وكالة "فرانس برس" للأنباء: أكد بايدن أنه لن يتم رفع العقوبات من جانب واحد

إيران .. نظرة قلقة على تداعيات مجئ بايدن إلى السلطة

شبكة سي إن إن للتلفزة: رد فعل بايدن الأكثر حدة على نظام الملالي

وتعليقًا على رد فعل الرئيس الأمريكي تجاه تصريح نظام الملالي بشأن رفع العقوبات، قالت شبكة سي إن إن للتلفزة: "إن تصريح بايدن يوم الأحد 7 فبراير 2021، بأن أمريكا لن ترفع العقوبات سعيًا إلى عودة نظام الملالي إلى طاولة المفاوضات، هو رد الفعل الأكثر حدة من جانب الرئيس الأمريكي على هذا النظام الفاشي بعد توليه مقاليد الحكم في البلاد، وسوف يستمر الجمود بين البلدين قائمًا. وأفاد البيت الأبيض أن بايدن قد ناقش قضية نظام الملالي مع قادة الدول الأخرى. (سي إن إن، 7 فبراير 2021).

هذا وأفادت وكالة "فرانس برس" للأنباء أنه: "على الرغم من طلب الولي الفقيه لنظام الملالي يوم الأحد برفع العقوبات، بيد أن بايدن أكد أنه لن يتم رفع العقوبات عن نظام الملالي بشكل أحادي الجانب. ويشير هذا الصراع في المواقف إلى أن إدارة بايدن تواجه تحديًا دبلوماسيًا ينطوي على خصام عنيف مثير للغضب. ونظرًا لتأكيد بايدن على التمسك بموقفه وعدم مرونة الولي الفقيه لنظام الملالي، فإن الجمود بين أمريكا ونظام الملالي بشأن الاتفاق النووي سيصبح أكثر وضوحًا يوم الأحد (وكالة "فرانس برس" للأنباء، 8 فبراير 2021).

السيناتور ليندسي غراهام: نظام الملالي يعيش في أضعف مرحلة مر بها على مدى الـ 40 عامًا الماضية

السناتور الامريكي ليندسي غراهام

السيناتور ليندسي غراهام

قال السيناتور ليندسي غراهام في تغريدته يوم الأحد 7 فبراير 2021: إن نظام الملالي يعيش في أضعف مرحلة مر بها منذ بدء توليه السلطة على مدى الـ 40 عامًا الماضية. لذلك لو كنت في مكان بايدن لأبقيت على العقوبات حتى يغير هذا النظام من سلوكه، ولن أعد على الإطلاق إلى اتفاق قديم تقرر منذ فترة طويله أنه ليس بالاتفاق الجيد. (تغريدة ليندسي غراهام، 7 فبراير 2021).