Site icon منظمة مجاهدي خلق الإيرانية

قادة خمس دول أوروبية: النظام الإيراني يجب ألا يمتلك السلاح النووي أبداً

قادة خمس دول أوروبية: النظام الإيراني يجب ألا يمتلك السلاح النووي أبداً

قادة خمس دول أوروبية: النظام الإيراني يجب ألا يمتلك السلاح النووي أبداً

قادة خمس دول أوروبية: النظام الإيراني يجب ألا يمتلك السلاح النووي أبداً

أكد قادة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبولندا والمملكة المتحدة، في بيان مشترك، أن النظام الإيراني يجب ألا يتمكن أبداً من امتلاك السلاح النووي.

وجاء البيان عقب اجتماعهم المشترك في برلين، الذي عُقد بحضور الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، حيث شدد المشاركون على ضرورة منع النظام الإيراني بشكل قاطع من امتلاك أسلحة نووية، وضمان حرية الملاحة الكاملة وغير المشروطة في مضيق هرمز.

وأشار البيان، الصادر في 24 يونيو، إلى أن قادة فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبولندا والمملكة المتحدة عقدوا اجتماعاً في برلين لبحث التهديدات والتحديات الأمنية، بمشاركة الأمين العام لحلف الناتو.

وفي جزء آخر من البيان، رحب القادة بمذكرة التفاهم الأخيرة بين الولايات المتحدة والنظام الإيراني، التي تم التوصل إليها بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبدعم من الدول الوسيطة، معتبرين أنها تمثل فرصة لإعادة الاستقرار إلى المنطقة وتعزيز استقرار الاقتصاد العالمي.

وأكد البيان: «نحن ندعم تنفيذ هذه المذكرة في إطار إجراءات فورية وشاملة تهدف إلى تحقيق سلام دائم، كما نؤكد أن النظام الإيراني يجب ألا يمتلك السلاح النووي تحت أي ظرف».

وفي ختام بيانهم، شدد قادة الدول الأوروبية الخمس على أهمية ضمان حرية الملاحة الكاملة وغير المشروطة في مضيق هرمز، باعتبارها ركناً أساسياً لأمن التجارة الدولية واستقرار المنطقة.

هان النظام الإيراني على السلاح النووي هو العقبة أمام الحل الدبلوماسي والبديل بيدي الشعب والمقاومة المنظمة

ريال أمريكان فويس: تفتيش المنشآت النووية ليس كافيا ويجب إغلاق مواقع التخصيب بالكامل وليس إدارتها

Exit mobile version