4/5/2018 6:03:22 PM

لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تدعو إلى العمل لإنقاذ حياة السجينة السياسية «كولرخ ايرايي»

تعرب لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة عن قلقها إزاء حالة السجينة السياسية «كولرخ ايرايي» التي تعيش في ظروف متأزمة بسبب إضرابها عن الطعام لمدة 62 يوما،
 وعدم توافر معلومات عن مكان احتجازها، وتدعو عموم المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان وخاصة المقررين المعنيين بحالات الاعتقالات التعسفية والتعذيب والحق في الحياة، فضلاً عن منظمات معنية بحقوق المرأة إلى اتخاذ إجراء فوري وفعال لإنقاذ حياة هذه السجينة السياسية وإطلاق سراحها بلا قيد أو شرط.
وفقدت «كولرخ» أكثر من 20 كيلوغراما من وزنها وتعاني من أمراض في الكلى وانخفاض ضغط الدم والضعف الجسدي المفرط. وهي غير قادرة على المشي والوقوف على الأقدام ودخلت  مرارا في حالة الغيبوبة. كما دخلت في الغيبوبة  يوم 4أبريل / نيسان ونقلها جلادو السجن إلى مستشفى غير معروف.
وتم إعتقال السيدة «ايرايي» بسبب كتابة مقال غير منشور بشأن عقوبة الرجم  حيث صدر حكم عليها بالحبس لمدة ست سنوات بتهمة مختلقة من قبل الملالي « الإهانة إلى المقدسات» والإهانة إلى خامنئي بالذات.
يوم 24 يناير/ كانون الثاني نقل جلادو النظام «كولرخ ايرايي» من سجن إيفين إلى سجن قرجك بورامين المعروف بسجن «كهريزك الثاني» بعد الإعتداء عليها بالضرب المبرح بسبب دعمها لإنتفاضة ديسمبرالماضي.
وتتعرض السجنيات السياسيات في هذا السجن لإهانات وانتهاكات للحرمة وجميع أنواع الاضطهاد وحالات الإيذاء.
وأضربت «كولرخ» عن الطعام منذ 3 فبراير احتجاجا على انتهاك قانون تفكيك الجرائم والنفي  إلى سجن قرجك وتطالب بإعادتها إلى عنبر النساء في سجن إيفين.  ويذكر أن إضراب السيدة «ايرايي» عن الطعام هو أطول إضراب بين السجينات السياسيات.
 
لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
5 أبريل/ نيسان 2018

مواقع التواصل الاجتماعي

تابعونا في مواقع التواصل الاجتماعي

برامج الموبايلات