3/24/2018 6:46:34 PM

إيران..حالة صحية خطيرة للسجينة السياسية «كولرخ ايرايي» بعد مضي 50 يومًا من إضرابها عن الطعام

«كولرخ ايرايي»

«كولرخ ايرايي»

تدهورت الحالة الصحية  للسجينة السياسية «كولرخ ايرايي» بعد ما يقارب 50 يوما من إضرابها عن الطعام في سجن قرجك بورامين.  وأفادت التقارير الواردة أن السجينة السياسية فقدت 20كيلوغراما من وزنها  وهي تعاني من مشكلات الكلي وعدم عملها بشكل صحيح نتيجة الضغوط الناتجة عن الإضراب كما تورمت ساقيها بشدة وتعاني من المشكلات الجسدية الحادة.
وأضربت منذ 3فبراير2018 عن الطعام للاحتجاج على نفيها من سجن إيفين إلي سجن قرجك بورامين.
ونقل جلادونظام الملالي المعادي للبشر «كولرخ ايرايي» وبرفقتها «آتنا دائمي» يوم الأربعاء24يناير2018 بعد الإعتداء عليهما بالضرب المبرح إلى سجن قرجك بورامين.
وفي هذه الصلة أصدر أربعة مقررين للأمم المتحدة بيانا مطالبين بالإفراج الفوري عن السجينتين السياسيتين «آتنا دائمي» و«كولرخ ابراهيمي» وأعربوا عن قلقهم العميق بشأن التقارير التي تفيد عن الإعتداء عليهما بالضرب المبرح أثناء الاحتجاز.
وكتب الخبراء الأربعة للأمم المتحدة أنهم حاولوا التحدث إلى مسؤولي النظام الإيراني بشأن وضع «آتنا دائمي» و«كولرخ ابراهيمي» لكن الجهود لم تنته بالنتيجة. وذكروا أن ملفاتهما هي أمثلة على استمرارالمضايقات والتخويف والسجن لأولئك الذين يعملون في الدفاع عن حقوق الإنسان ودعم سجناء الرأي في إيران.
وفي وقت سابق أصدر سكرتير لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي بيانا بشأن الإعتداء عليهما بالضرب  المبرح وسجن «آتنا دائمي» و«كولرخ ايرايي» غيرالعادلة داعيا إلى إطلاق سراح هاتين المدافعتين عن حقوق الإنسان  ووصولهما إلى الرعاية الطبية وتحسين الوضع المزري في سجن شهر ري.

مواقع التواصل الاجتماعي

تابعونا في مواقع التواصل الاجتماعي

برامج الموبايلات