728 x 90

المعارضة الإيرانية تنشر فضائح طهران.. إعدام نساء وأطفال

-

  • 12/2/2017
نشرت المعارضة الإيرانية في الولايات المتحدة کتاباً يذکر بمجزرة عام1988 عندما أعدم النظام الإيراني آلاف المعارضين، ودعت خلال عرض لها في واشنطن الجمعة إلی کشف حقيقة ما يجري حتی الآن في إيران من إعدامات تطال النساء وصغار السن والمعارضين.
کما دعت إلی محاسبة النظام الإيراني علی مجزرة العام 1988 .
من جهته، دعا السفير الأميرکي السابق آدم ايريلي إلی محاسبة المسؤولين عن تلک المجزروة، وقال: "کما يشير الکتاب، هناک عدد کبير من مرتکبي هذه الجريمة يشغلون مناصب عالية في الحکومة الإيرانية الحالية".
کما لفت إلی ضرورة وضع قانون أميرکي يحاسب المسؤولين عن تلک الإعدامات بقانون يشبه قانون ماغنيتسکي المتعلّق بروسيا، فيما کشف آخرون أنهم يسعون لإنشاء لجنة تحقيق في ما حصل في إيران تشبه لجنة تحقيق الأرجنتين التي کشفت عن جرائم الطغمة العسکرية.
وفي هذا السياق، قال السفير الأميرکي السابق کين بلاکويل "دعوت الحکومة الأميرکية لطلب طاقم مماثل يذهب للتحقيق في إيران".
إلی ذلک، طرح مؤيّدون للمعارضة الإيرانية خلال هذا العرض في واشنطن خططاً أوسع لمواجهة التصرفات الإيرانية، ومنها فرض عقوبات بموجب قانون أو بقرارات من وزارة الخزانة ووقف أي مدفوعات لإيران بموجب الاتفاق النووي، وشنّ حملة توعية تکشف تصرفات النظام السابقة والحالية.
وقد وجه أحد المشارکين انتقادات عنيفة للإدارة الأميرکية السابقة، لأن تقريرها حول حقوق الإنسان عن إيران يسکت عن التجاوزات.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات