728 x 90

تقرير العفو الدولية بشأن قمع النساء في إيران

-

  • 8/2/2017
صرحت العفو الدولية في تقرير جديد لها بشأن الإنتهاک الصارخ لحقوق الإنسان في إيران:
منذ رئاسة الجمهورية لـ حسن روحاني قام مسؤولو النظام الإيراني بقمع عنيف وشديد ضد ناشطي حقوق الإنسان. واشير في التقرير إلی الحالات التالية:
يتلقی الناشطون أحکام بالحبس لمدد طويلة بعد محاکمة تستغرق 45دقيقة. جرائم تشمل الإتصال بالإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان. علی المجتمع الدولي وعلی وجه التحديد الإتحاد الأوروبي ان لايلتزم بالصمت أمام هذا التعامل الظالم مع ناشطي حقوق الإنسان في إيران.
وأشارت العفو الدولية إلی تصعيد القمع في دورة الملا روحاني لمدة 4سنوات کتبت تقول:إطالة فترة الحبس بشکل جدي في السنوات الأربع الماضية في الأحکام التي صدرت بشأن أفراد يتهمون بشأن نشاطاتهم في مجال حقوق الإنسان. في سلسلة من الحالات صدرت لأفراد أحکام بالحبس لمدد طويلة وبعض الأحيان أکثرمن 10سنوات وهي النشاطات التي ليست هي جريمة. وتشمل هذه الحالات الإتصال بالإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة و مکاتب وسائل الإعلام والإتحادات الدولية والمجموعات المدافعة عن حقوق الإنسان المتواجده في خارج إيران تشمل منظمة العفوالدولية. وتصف وسائل الإعلام الحکومية غالبا هؤلاء الناشطين ب«عملاء الأجانب» و«الخونة».
ودعت العفوالدولية الاتحاد الأوروبي الذي قد أعلن عام 2016 أن سيقوم بالحوارالثنائي مع النظام الإيراني في مجال حقوق الإنسان الی الاحتجاج بأشد التعبير ضد قمع المدافعين عن حقوق الإنسان في البلاد.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات