728 x 90

تقرير قناة العربية الحدث عن حفل الإفطار لتضامن المقاومة الإيرانية مع الشعب السوري

-

  • 6/17/2016
14/6/2016
في باريس أقامت جماعة مجاهدي خلق المعارضة الإيرانية حفل إفطار للتضامن مع الشعب والثورة في سورية. وحضر زميلنا سعد المسعودي هذا الإفطار.
سعد المسعودي: أمسية رمضانية في باريس للتضامن مع الشعب والثورة السورية بحضور شخصيات فرنسية وعربية ونشطاء في المعارضة السورية. وقالت مريم رجوي زعيمة جماعة مجاهدي خلق المعارضة الإيرانية ان سفک الدماء مستمر في سوريا بأيد النظامين السوري والإيراني رغم حلول شهر رمضان .
مريم رجوي: نحن في المقاومة الإيرانية نعلن شهر رمضان شهر تضامن مع الثورة السورية ومع حلب والمدن المحاصرة ونتعاطف مع کل آلام الشعب السوري..
سعد المسعودي: هذا ودعيت عائلة سورية وصلت إلی فرنسا حديثا هربا من بطش النظام السوري وهي ماتزال تنتظر ان يلتئم شملها وفضلت عدم الحديث أمام الکاميرا.
موسی أفشار عضو العلاقات الخارجية للمقاومة الإيرانية: نحن اجتمعنا هنا مع الممثلين الحقيقيين للشعب السوري والقادة السياسيين والعسکريين للمعارضة السورية وللثورة السورية وهذا شرف لنا وجود عوائل سوريين ومفکرين والذين اضطروا إلی الهجرة.
سعد المسعودي: شخصيات تمثل الجناح العسکري والسياسي للمعارضة السورية أکدت ان المقاومة الإيرانية کما السورية تعتبران إيران سبب الخراب في المنطقة وطالبت المجتمع الدولي بطرد ميليشيات قاسم سليماني والحرس الثوري الإيراني من سوريا والعراق واليمن.
سهير الأتاسي ناشطة ومعارضة سورية: في الحقيقة هذه هي مبادرة جدا مهمة بانه تخصص هذا اليوم للمعارضة الإيرانية والمقاومة الإيرانية من أجل نصرة ثورة الشعب السوري عنوانها کان حلب.
سعد المسعودي: وقدم نشطاء في حقوق الإنسان ومنظمات حقوقية شهادات عن حجم الإنتهاکات ضد المدن المحاصرة مطالبين المجتمع الدولي بضرورة دعم الشعبين السوري والإيراني.
أنور مالک رئيس بعثة المراقبين العرب في سوريا: بلاشک ان هناک رسالة قوية تريد المقاومة الإيرانية ان تقول ان ما يقوم به نظام الملالي في إيران لايمثل الشعب الإيراني بل ان هناک التحام بين الشعب الإيراني والشعب السوري.
سعد المسعودي: تخلل الإفطار ومعرض لصور يوثق خمس سنوات من مسيرة المقاومة البطولية للشعب السوري وتبين الصور حجم الدمار والقتل الذي تشارک في إرتکابه الآلة العسکرية الإيرانية. کما قدم مغني الثورة السورية سميح شقير أغنيات تتحدث عن وجع ومعاناة الشعب السوري من الحصار وبراميل نظام الأسد المدمرة.
سعد المسعودي - الحدث- باريس
المصدر: قناة العربية الحدث

مختارات

احدث الأخبار والمقالات