728 x 90

المنسق الآميرکي لمکافحة الإرهاب: آمريکا قلقة من سلسلة من نشاطات النظام الإيراني لزعزعة استقرار المنطقة

-

  • 6/6/2016
جاستين سايبرل
جاستين سايبرل

أکد جاستين سايبرل (المنسق الأمريکي لمکافحة الإرهاب) خلال مقابلة له بشأن تقرير الخارجية الأمريکية الذي اعتبر النظام الإيراني مازال يتصدر قائمة الدول الراعية للأرهاب أن ”أمريکا تمضي قدما في إزالة الدعم الإيراني للإرهاب .. کما ورد في التقرير، النظام الإيراني يواصل تقديم الدعم لحزب الله ومختلف المجموعات في العراق وکل الشرق الأوسط” مضيفا أن ”مواجهة نشاطات النظام الإيراني المزعزعة للإستقرار ودعمه للإرهاب تعد عاملا محوريا لإجراء حوارنا الأوسع مع دول مجلس التعاون الخليجي کما قمنا بتوسيع نطاق تعاوننا مع حلفائنا في أوروبا وأمريکا الجنوبية وغرب أفريقيا ... لمواجهة نشاطات المجموعات المتحالفة والمدعومة من النظام الإيراني من قبيل حزب الله”.
وردا علی أن تقرير الخارجية الأمريکية لم يشر إلی دعم النظام الإيراني لميليشيات الحوثي في اليمن الميليشيات في البحرين تابع بالقول ”نعم هناک هواجس کبيرة عن نشاطات النظام الإيراني في اليمن حيث تشکل مساعدة النظام الإيراني هذه الجماعات منها الحوثيين مصدر قلق لنا من حيث تواصل الدعم للنشاطات الطائفية”.
ومضی المنسق الأمريکي لمکافحة الإرهاب يقول ”إننا جميعا قلقون من سلسلة واسعة من نشاطات النظام الإيراني لزعزعة استقرار المنطقة ما يشمل بالتأکيد دعمهم لبعض من المجموعات المتحالفة معهم وبيادقهم الناشطين في العراق والبحرين في مختلف بقاع الخليج”.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات