728 x 90

سوريا: مقتل 19 مدنياً في قصف جوي علی مدينة حلب وريفها

-

  • 4/27/2016
قصف جوي على مدينة حلب
قصف جوي على مدينة حلب

26/4/2016
ترکيا لنشر بطاريات أمريکية مضادة للصواريخ علی حدودها
قتل 19 مدنياً بينهم خمسة عناصر من الدفاع المدني، أمس الثلاثاء، في غارات جوية استهدفت أحياء واقعة تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب وريفها الغربي في شمال سوريا، وفق ما أفاد الدفاع المدني.
ونفذت طائرات حربية لم تحدد هويتها صباح الثلاثاء، غارات جوية علی الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب.
وأسفر القصف الجوي، وفق ما قال مسؤول في الدفاع المدني عن «مقتل 14 مدنيا کحصيلة أولية في أحياء الفردوس وکرم البيک وباب النيرب وطريق الباب». وأظهرت صور دمار في حي الفردوس حيث تحطمت واجهات مبان وتناثر الحطام في الشارع الضيق. وبدا رجلان وهما يمسکان بشاب مصاب في رأسه ورجله اليسری.
وتشهد مدينة حلب بقسميها الشرقي والغربي (الواقع تحت سيطرة النظام) حالة من الشلل جراء التصعيد العسکري المتبادل منذ خمسة أيام. في الأحياء الشرقية، أفاد مراسل «فرانس برس» أن غالبية السکان باتوا يفضلون البقاء في منازلهم خلال النهار ليقوموا بأعمالهم مساء حين تتراجع حدة القصف.
وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، تشهد الأحياء الغربية أيضا «حالة من الشلل» خصوصاً بعد القصف العنيف الذي تعرضت له أمس من الفصائل المقاتلة، وأسفر عن مقتل 19 مدنياً وإصابة 120 آخرين بجروح.