728 x 90

رئيس الوفد الحوثي إلی مفاوضات الکويت لـ «الراي»: تجيير النظام الايراني ما يجري في اليمن ضمن صراع المنطقة ليس مقبولاً من أحد

-

  • 4/16/2016
محمد عبدالسلام رئيس الوفد الحوثي إلى مفاوضات الكويت
محمد عبدالسلام رئيس الوفد الحوثي إلى مفاوضات الكويت
انتقد الناطق باسم (الحوثيون) محمد عبدالسلام رئيس وفد الجماعة إلی محادثات الکويت اليمنية مواقف النظام الايراني معتبراً أن «تجيير النظام الايراني ما يجري في اليمن ضمن صراع المنطقة ليس مقبولاً من أحد»، ومبدياً الاستعداد «لحل عادل لقضية الجنوب وقضية صعدة وان يتفق اليمنيون علی شکل الدولة الاتحادية».
وکشف عبدالسلام في حوار خص به «الراي» الکويتية عن أن المحادثات التي جرت في السعودية بين الجماعة والحکومة السعودية حققت نتائج جيدة. معرباً عن استعداد جماعته لتسليم السلاح الثقيل الی الدولة.
وأضاف: نرغب بعلاقة استراتيجية مع دول الجوار يستفيد منها الشعب اليمني الذي عانی الکثير.
وعما إذا کانت جماعته مستعدة لتسليم السلاح للدولة برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، أجاب عبد السلام: نعتقد ان السلاح الثقيل يجب ان يکون بيد الدولة. وهذا شيء مثبت في مخرجات الحوار الوطني.
وردا علی سؤال في شأن تصريحات النظام الايراني عن ان صنعاء هي العاصمة الخامسة، أکد عبد السلام أن هذه التصريحات لم تکن موفقه ابدا، وليست بتنسيق معنا، ولا نتحمّل تصريحات غيرنا، ولهذا فإن تجيير النظام الايراني ما يجري في اليمن ضمن صراع المنطقة ليس مقبولا من احد.