728 x 90

المعارضة السورية تسيطر علی بلدة في ريف حلب الجنوبي

-

  • 4/3/2016
فصائل من المعارضة السورية
فصائل من المعارضة السورية

3/4/2016

حلب- سيطرت فصائل من المعارضة السورية السبت، علی بلدة العيس، وتلّتها الاستراتيجية، جنوب مدينة حلب السورية، بعد معارک عنيفة مع قوات النظام منذ مساء الجمعة، رداً علی محاولة الأخير التمدد في حي الراشدين جنوبي المدينة، ومحيط بلدة خان طومان الواقعان تحت سيطرته.
وقالت مصادر في المعارضة للأناضول، إن السيطرة علی بلدة العيس وتلّتها، تمت بعد تفجير المعارضة ثلاث سيارات مفخخة في مواقع تابعة لقوات النظام، بمحيط بلدة العيس، تلا ذلک هجوم کبير علی تلک المواقع.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات النظام المنسحبة باتجاه بلدة الحاضر (القريبة من بلدة العيس)، تعرضت لکمين أثناء انسحابها، أسفر عن مقتل عدد کبير من مقاتيلها.
يأتي ذلک بعد مرور أکثر من شهر علی سريان اتفاق “وقف الأعمال العدائية” في سوريا، حيث شاب الاتفاق مئات الانتهاکات من قبل قوات النظام، أبرزها مقتل 32 مدنياً في بلدة دير العصافير بغوطة دمشق الشرقية، جراء غارات جوية شنتها مقاتلات النظام، علی منشآت مدنية.
وفي وقت سابق السبت، قالت “الشبکة السورية لحقوق الإنسان”، إنها وثّقت مقتل 623 مدنياً، خلال مارس/ آذار الماضي، علی يد الأطراف المتنازعة في سوريا، أغلبهم قُتلوا علی يد قوات النظام.
المصدر: الأناضول