728 x 90

الحذار من النظام الايراني.. انه لم ولن يتوب

-

  • 3/29/2016

 

29/3/2016
قالت صحيفة السياسة الکويتية ان النظام الايراني لا يريد توبة انتبهوا. وهذا هو مقال بقلم د. حمود الحطاب الذي أوردته الصحيفة في عددها الصادر يوم 29/3/2016 جاء فيه: « يتوهم تماماً من يظن أن ثعباناً ساماً يمکن أن يتربی من خلال موعظة وعظها إياه حظه العاثر». ويصف الکاتب النظام الايراني بنظام «يعيش علی امتصاص الدماء, فمکونات جهازها الهضمي لن تتقبل أن تتناول الفواکه والخضار, وهکذا أحوال الجهاز الهضمي للبعوض... إنه يقتات علی امتصاص الدم ويا لبئس الحياة حياته!».
الواقع أن توسل النظام الايراني حاليا لدول الخليج أو العرب والدول الاسلامية لفتح صفحة جديدة من العلاقات فإنما يأتي في ظروف تعيسة تمر بها صحة الثعبان السام؛ فهذا الثعبان لم يغير من طبيعته البيولوجية ومن ترکيبة جهازه الدماغي ولا من أمعائه حتی يعيش علی «الکورن فليکس» وإنما هو حاليا يتقبل أن يعيش علی حقن «الدربّات» حتی يستعيد وعيه.
وبشأن المسألة الايرانية يستند الکاتب الی رسالة رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية السيدة مريم رجوي ويقول: السيدة مريم رجوي المعارضة الإيرانية المؤهلة لحکم ايران بعد زوال الغمة عنه ...کعادتها الدائمة ومنذ سنوات طويلة ورسائلها بالعموم تفضح المخططات الإيرانية ». وبشأن النوايا الحقيقية للنظام الايراني تجاه الخليج ينسب الکاتب الی قول السيدة مريم رجوي الی النظام الايراني قولها : حين يضاعف (النظام) من شراء الأسلحة أربعة أضعاف ما کان عليه بعد الاتفاق النووي مع الدول الکبری مما يوحي برغبته الاستمرار بسياسة التهديد والرغبة في التوسع وتصدير ما أسموه الثورة, وهي دولة تقوم علی الإرهاب العالمي وتعيش علی هذا الإرهاب”.
ويختم الکاتب مقاله بالقول ان النظام الايراني لم يغير من طبيعته البيولوجية حتی يتخلی عن العيش علی امتصاص الدماء الذي مرد عليه.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات