728 x 90

مظاهرات العراقيين يوم الجمعة في بغداد ومحافظات أخری لمتابعة الاصلاحات ومحاکمة المفسدين

-

  • 3/12/2016
أرشيف
أرشيف

 
11/3/2016
أقيمت تظاهرات المواطنين العراقيين في يوم الجمعة في الاسبوع  الـ 33  علی التوالي في بغداد وفي کل من محافظات ذيقار وکربلاء والنجف والديوانية وميسان وواسط وبابل والبصرة.
وأفادت قناة الجزيرة حضور المتظاهرين الحاشدين في بغداد قائلة إن المواطنين العراقيين أقاموا تظاهرات واسعة في ساحة التحريرببغداد وفي سائر المحافظات أکدوا فيها علی تنفيذ الإصلاحات ومکافحة الفساد کما طلب مقتدی الصدر في رسالة وجهها إلی التظاهرات من تنفيذ الإصلاحات  ومکافحة الفساد.
 وأضافت القناة أن بغداد تشهد اتخاذ تدابير أمنية مشددة لاقامة هذه التظاهرات وکانت الطرق الرئيسية والجسور المؤدية إلی مکان التظاهرات مغلقة بالحواجز والاسلاک الشائکة.
وأکدت الشبکة العربية لقناة اسکاي نيوز في تقريرها عن التظاهرات أن المطلب الرئيسي للمتظاهرين الحاشدين کان تشکيل حکومة تکنوقراط خارج الکتل السياسية.
و بحسب تقرير لقناة دجلة في بابل آقام آلاف من المواطنين تظاهرة في مرکز مدينة الحلة ودعوا إلی الکشف عن الفاسدين  وتسليمهم إلی المحکمة للمحاکمة والمعاقبة...کما أقام آلاف من المتظاهرين في محافظة ذيقار بمدينة الناصرية التظاهرات دعوا فيها  إلی تنفيذ الاصلاحات ومحاکمة الفاسدين کما انهم طلبوا  تخليص العراق من المحاصصات الطائفية واکدوا أن هذه الظاهرة تجر البلد إلی الهاوية.
 وبدورها أفادت  وکالة نينا للأنباء أن  المتظاهرين والناشطين المدنيين في محافظة ميسان دعوا إلی اصلاح القضائية و خلق فرص العمل و حصر الأسلحة بيد الحکومة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات