728 x 90

کشف تفاصيل عن شبکة تهريب السلاح لنظام الملالي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا

-

  • 2/16/2015
ارسال حمولات سلاح سرية الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا
ارسال حمولات سلاح سرية الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا

کشفت فاکس نيوز تفاصيل جديدة عن نشاطات شبکة تهريب الأسلحة التابعة لقوة القدس الارهابية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وتؤجج وحدة سرية لنظام الملالي اراقة الدماء في المنطقة بحمولات السلاح السرية حسب معلومات المصدر.
ونقلت قناة فاکس نيوز أن في ظل الاشتباکات والحرب الاهلية في المنطقة وشمال افريقيا توفر وحدة سرية تابعة للنظام الايراني وقود الإبادة ووظفت وحدة 190 في قوة القدس جيش سري للحرس الايراني قرابة 24 شخصا يهربون الأسلحة الی المنطقة المضطربة منذ أعوام. وکشف تحقيق شامل عبر البر والجو والبحر أن قوة القدس تزود الحوثيين بالسلاح الآن. وقد حصلت فاکس نيوز اسم فرد له دور مفصلي في وحدة 190 عبر اجهزة سرية غربية: بهنام شهرياري ولد عام 1968في محافظة اردبيل شمال شرقي ايران
واضافت فاکس نيوز أن في مايو أيار 2007 حين حجزت ترکيا حاوية مليئة بمورتر 122 ومتفجرات کانت ترسل الی حزب الله عبر سوريا في خرق لقرار 1717 لمجلس الأمن الدولي کان الوثيقة موقعة بتوقيع شهرياري.
ويستخدم وکر في القطاع المدني لمطار طهران الدولي قرب المرأب الجوي الايراني کمخزن لوحدة 190 حسب ما قالته الأجهزة الغربية السرية.
وقد فرضت وزارة الخزانة الامريکية عقوبات علی شرکات تستخدم من قبل وحدة 190 لقوة القدس لإرسال السلاح الی حزب الله وجماعات ارهابية اخری في المنطقة في خرق لقرار مجلس الامن الدولي.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الأدميرال جون کربي للصحفيين الثلاثاء إننا نعلم هناک علاقة بين الحوثيين وطهران وأبدينا قلقنا مرات عدة تجاه العلاقات بشکل واضح.
في تشرين الأول /اکتوبر 2012 هزت تفجيرات الخرطوم. و تظهر صور عن تلک الليلة مصنعا بجنوب غربي العاصمة السودانية حيث خزن النظام الايراني الأسلحة و يقول مصادر استخبارية إنهم أرادوا ارسال الأسلحة الی قطاع غزة ومناطق أخری في الشرق الأوسط عبر الاراضي المصرية.
ويوضح ايزن اشتاد أن الموقع کان مجمعا يمکن الاستفاده منه للنقل. وکان بامکان سلطات النظام ارسال الأسلحة من ايران الی مدينة بورت السودانية ومن ثم نقلها الی مکان مؤقت انتقالي وتنتظر نقلها الی مناطق مثل غزة ومختلف النقاط في افريقيا في زمن ملائم .
وفي تلک الليلة شنت 8 مقاتلات اف 15 اسرائيلية هجوما علی مخزن الأسلحة لنظام الملالي في السودان
وفي اکتوبر تشرين الاول 2010 ألقت القوات الامنية النيجيرية القبض علی عضو في قوة القدس للنظام الايراني وقامت بذلک بعد حجز حمولة من قذائف الهاون وصواريخ مختلفة في طريقها الی غامبيا.
وفي ينايرکانون الثاني 2009 أسهمت بارجة يو اس اس فاراجوت الامريکية في حجز المتفجرات في البحر الأحمر وکانت قد حملت الحمولة في سفينة کانت لروسيا في وقت سابق وواکبت البارجة الامريکية السفينة حتی قبرص حيث انفجرت الحمولة في وقت لاحق واسفر التفجيرعن مقتل ضابط کبير في القوات البحرية القبرصية واحدث حفرة بعرض540 مترا.
وفي نوفمبر 2009 حجزت اسرائيل سفينة فرانکوب التي کانت فيها 500 طن سلاح.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات