728 x 90

-

الاستخبارات الأمريکية: ثروة حسن نصرالله تبلغ 250 مليون دولار

-

  • 12/30/2011
حسن نصرالله و احمدي نجاد
حسن نصرالله و احمدي نجاد


الوطن الکويتية
2011/12/29


کشفت صحيفة سعودية اخيرا نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات الامريکية قولهم ان ثروة حسن نصرالله امين عام حزب الله اللبناني تصل الی 250 مليون دولار فيما تبلغ ثروات نائبه الشيخ نعيم قاسم ومسؤولين کبار آخرين في الحزب 2 مليار دولار.
وتلاحظ مصادر الاستخبارات ان هذه الاموال اودعت في مئات من الحسابات المصرفية في العالم بما فيها اوروبا وذلک تحت أسماء غير حقيقية.
ويقول مصدران غربيان ان قادة حزب الله يحولون من وقت لآخر ملايين الدولارات من حساباتهم المصرفية ومن حسابات زوجاتهم الی اعضاء کبار في حرس ايران الثوري مسؤولين عن تحويل الاموال للحزب من مکتب المرشد الاعلی علي خامنئي.
ويضيف هذان المصدران الغربيان ان اعضاء البرلمان الايراني المطّلعون علی هذا الفساد غير راضين عنه لکنهم يتجنبون اثارة هذه المسألة ومناقشتها.
ويقول مصدر امني بريطاني کان قد عمل في السفارات البريطانية بالسعودية ولبنان خلال عقد التسعينيات ان الغرب تمکّن من تحديد الوسيلة التي يستخدمها حزب الله لتبييض الاموال. فهو يعتمد علی شرکات واجهة تعمل في الدول العربية وافريقيا في بيع السيارات أو کميات کبری من البضائع والسلع.
وهناک اعضاء من الحزب متخصصون في سرقة جوازات السفر کي يستخدمها بعض المسؤولين فيه للسفر حول العالم من اجل ابرام الصفقات ولاغرض تجارية اخری.
ويبدو ان الحزب تمکن من خلال تأسيسه شرکات عدة في بلدان اوروبا الشرقية وجمهوريات آسيا الوسطی توفير کل حاجات اعضائه المالية في لبنان مما يمکنهم من الانفاق بسخاء خلال زياراتهم وجولاتهم التي يقومون بها للخارج.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات