728 x 90

ملخص لأهم أخبار إيران - الجمعة 26 سبتمبر سعر الدولار يرتفع إلى 29150 تومان

  • 9/26/2020
ارتفاع سعر الدولار
ارتفاع سعر الدولار

أفاد موقع "بن بست" على الإنترنت، فبعد الانخفاض السريع في قيمة الريال، وصل سعر الدولار اليوم السبت 26 سبتمبر 2020 إلى 29150 تومانًا.
وكتب نادي المراسلين للنظام يوم الجمعة: في العقد الثالث من سبتمبر، ارتفع سعر الصرف ليجرّب سعر الصرف والعملات قناة تسعيرة جديدة. كما واجهت البورصة انخفاضًا حادًا في المؤشر العام في اليوم الأول من الأسبوع، بحيث تمت تغطية جميع رموز سوق المال باللون الأحمر.

زيادة بنسبة 200% في أسعار مواد البناء

مواد البناء – صورة أرشيفية

مواد البناء – صورة أرشيفية
اعترف محمد رضا رضائي كوجي، رئيس لجنة العمران في مجلس شورى النظام، بارتفاع أسعار مواد البناء بنسبة 200٪ في العام الماضي.
وهاجم هذا المسؤول في النظام في مقابلة مع وكالة أنباء تسنيم لقوة القدس يوم الجمعة 25 سبتمبر، حكومة روحاني وقال "كان على الحكومة أن تحسب سعر مواد البناء والربح العادي لها قبل أن ترتفع الأسعار كثيرا". واعتبر أنه للأسف لم يتم اتخاذ هذا الإجراء، واليوم نشهد هذا الوضع في سوق السكن.

زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر يضرب بجنورد شمالي إيران

زلزال في بجنورد

زلزال في بجنورد
ضرب زلزال قوي وطويل نسبيا بلغت قوته 5.2 درجة على مقياس ريختر بجنورد في شمال خراسان. وقد هز الزلزال الحدود بين تركمانستان وكلستان بالقرب من مراوه تبه (محافظة كلستان). ولم ترد انباء عن اضرار.

تقرير الزلزال الأولي:
المنطقة: مراوه تبه، كلستان
الحجم: 5.2
تاریخ: 26سبتمبر2020
الوقت: 09:16:52 بالتوقيت المحلي
خط الطول: 55،979
خط العرض: 38.094
العمق: 10

اعتراف رئيس غرفة تجارة النظام: الايرادات وصلت الى حدها الأدنى

احتجاج متلقي المعاشات من الضمان الاجتماعي في كرمانشاه


احتجاج متلقي المعاشات من الضمان الاجتماعي في كرمانشاه
اعترف مجيد رضا حريري، رئيس غرفة التجارة للنظام والصين، بالوضع الاقتصادي المتردي، قائلاً: "قبل عشر سنوات، كان لدينا 120 مليار دولار سنويًا من عائدات النفط إلى جانب 30 مليار دولار من العائدات غير النفطية.
هذا العام، قدرت مبيعات النفط بتفاؤل بنحو 5 مليارات دولار فقط. وأضاف: "في أحسن الأحوال، ستتراوح عائدات البلاد من النقد الأجنبي هذا العام بين 35 و 40 مليار دولار، وهو رقم ضئيل للغاية وغير مهم لإدارة البلاد".
"حتى الآن، تمكنت الحكومة من استخدام المدخرات وإدارة الشؤون، ولكن الآن تم تقليل هذه الإيرادات إلى الحد الأدنى ولم يعد من الممكن الاعتماد عليها". (موقع اقتصاد نكار 25 سبتمبر)

الجنرال جاك كين يدعم الحركة الاحتجاجية في إيران

مظاهرات نوفمبر2019

مظاهرات نوفمبر2019
في مقابلة مع قناة فوكس نيوز في 25 سبتمبر، قال الجنرال جاك كين ردا على سؤال حول حركة الاحتجاج في إيران وإعدام نويد أفكاري: "هذا المصارع كان مجرد واحد من 1500 شخص قتلهم النظام، وبعضهم في السجن مثله تعرضوا للتعذيب". وقتلوا فيما بعد في السجن.
لقد سجنوا 12 ألف شخص العام الماضي نتيجة لحركة احتجاجية ضد النظام. لقد قمعوا الشعب منذ احتلالهم للبلاد وقتلوا 120 ألفاً ممن تجرأوا على الاحتجاج ضدهم.

الحرسي نقدي: تبرير الدور النهاب والمدمّر لقوات الحرس في الاقتصاد

الدور النهاب والمدمّر لقوات الحرس في الاقتصاد

الدور النهاب والمدمّر لقوات الحرس في الاقتصاد
بعد الغضب الشعبي والاحتجاج على استيلاء قوات الحرس للنظام الإيراني على اقتصاد البلاد، برر الحرسي نقدي في مقابلة مع القناة الخامسة التابعة للنظام، هذه الفضيحة ورداً على سؤال حول ماهية ممتلكات الحرس، تجنب الجواب الصريح فقال:
"معظم هذه الشركات والمصانع كانت مرتبطة بالبنوك، والتي كانت في الحرس والجيش والشرطة ووزارة الدفاع، وكلها كانت لديها بنوك، وكانت الودائع التي جلبها الناس مرتبطة بهذه البنوك لاستثمارها وحصول فوائد للناس. لقد أنفقت البنوك هذه الودائع على شراء وإدارة الصناعات والمصانع والشركات في جميع القوات المسلحة، والآن ربما كان الحرس، على سبيل المثال، أكثر تقدمًا. وكان لقوات الحرس بنك أنصار وكذلك الباسيج ...".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات