728 x 90

مقتل 100 وإصابة250 آخرين في سلسلة هجمات وتفجيرات إرهابية في العراق

-

  • 5/12/2010
سلسلة هجمات وتفجیرات إرهابیة فی العراق
سلسلة هجمات وتفجیرات إرهابیة فی العراق
الوکالات – 20 أيار (مايو) 2010:
قتل نحو 100 شخصا وأصيب نحو 250 آخرين في سلسلة هجمات وتفجيرات إرهابية متفرقة في العراق، من أبرزها ثلاثة تفجيرات في مدينة الحلة، جنوب بغداد، استهدفت عمال مصنع نسيج، وهجومان انتحاريان في سوق ببلدة الصويرة. فيما شهد عدد من نقاط التفتيش الأمنية في مناطق متفرقة هجمات بالأسلحة المزودة بکاتم الصوت. وکان الهجوم الأعنف في مدينة الحلة، إذ أعلنت مصادر أمنية عراقية أن 36 شخصا قتلوا وجرح أکثر من 140 آخرين في ثلاثة تفجيرات استهدفت عمال مصنع النسيج في المدينة.
وکانت مصادر أمنية أعلنت في حصيلة سابقة مقتل عشرين شخصا وإصابة مائة آخرين في انفجار سيارتين مفخختين. وأفاد المصدر الأمني أن «انفجارا ثالثا يرجح أن يکون انتحاريا استهدف المسعفين ورجال الإنقاذ الذين وصلوا إلی مکان الحادث»، بحسب وکالة الصحافة الفرنسية.
وفي بلدة الصويرة، جنوب بغداد، قال ماجد عسکر المسؤول بمجلس محافظة واسط إن انتحاريا يرتدي سترة ناسفة وآخر يقود سيارة قتلا 13 شخصا علی الأقل وأصابا 40 آخرين في سوق بالبلدة، بحسب وکالة «رويترز». بينما تحدثت مصادر أمنية أخری عن انفجار سيارتين. وقالت المصادر إن سيارة مفخخة انفجرت قرب حسينية الحجاج في الصويرة، مضيفة أن «عبوة ناسفة انفجرت قرب المسجد دون أضرار، ولدی تجمع الناس انفجرت سيارة کانت مرکونة بالقرب منها، مما أسفر عن سقوط الضحايا».
وفي البصرة، انفجرت قنبلة في سوق، مما أدی إلی مقتل سبعة أشخاص علی الأقل وإصابة 18 آخرين. وفي مدينة الموصل، قتل اثنان من عناصر البيشمرکة (ميليشيا کردية)
وأکد مصدر أمني أن عبوة ناسفة انفجرت علی الطريق العام بالقرب من مدينة بلد (70 کلم شمال بغداد). وأصيب تسعة مزارعين في مدينة بلد إثر انفجار خمس عبوات ناسفة داخل بساتينهم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات