728 x 90

إفلاس وتوقف عمل معامل انتاج الورق في إيران

-

  • 4/25/2018
معمل انتاج الورق
معمل انتاج الورق

اصيبت معامل انتاج الورق والمقوی في إيران بالافلاس وتوقفت عن العمل اثر السياسات اللاوطنية للنظام الإيراني.
وأوردت بعض وکالات الأنباء أن ابوالفضل روغني رئيس نقابة منتجي الورق والمقوی في إيران أعلن توقف انتاج الورق في المعامل المحلية الإيرانية. وقال بهذا الخصوص: معامل انتاج الورق للصحف والتحرير توقفت عن العمل نتيجة عدم تلقيها الدعم من قبل الأجهزة المعنية. لأن جميع حاجات السوق تم تأمينها عبر الاستيراد.
وأشار في تصريحاته الی ثلاثة معامل «الأخشاب والورق في مازندان والورق في تبريز ومعمل بارس» وقال هذه المعامل الثلاثة هي متخصصة في انتاج ورق الطباعة والتحرير في البلاد ولم يکن لها في العام الماضي انتاج يذکر.
وأضاف: منذ العام الماضي ولحد الآن لم يتم انتاج أي ورق تحرير وورق صحافة في البلاد تقريبا. المشکلة هي أننا مستعدون أن نهيئ الورق الخارجي بأي ثمن کان ولکن فيما يخص تعيين سعر الورق المحلي يتم فرض ظروف صعبة علی المنتجين المحليين.
وتابع روغني يقول: في هذا العام الظروف لم تتحسن، بل أصبحت أسوأ. رغم أن شعار هذا العام هو شعار دعم السلع المحلية لکن الظروف قد تم تسهيلها للاستيراد.
وأکد: هناک بعض المؤسسات مثل التعليم والتربية ووزارة الارشاد لا ترحب بشراء الورق المحلي وتميل إلی شراء الورق الخارجي المستورد. بينما المعامل المحلية قادرة علی تأمين 60 بالمائة من الانتاج المحلي من الورق وهناک 40 بالمائة هي حاجة البلد إلی الاستيراد من ورق التحرير من الخارج فقط.