728 x 90

اعتراف روحاني بتوزيع الدولارات من قبل مؤسسات حکومية

-

  • 4/23/2018
الملا روحاني – الحرسي شريعتمداري
الملا روحاني – الحرسي شريعتمداري

خطاب رئيس جمهورية لنظام الملالي وتصريحاته بشأن کيفية استيراد الدولارات من خارج البلاد بمشارکة مؤسسات مسلحة ومن ثم تحويل عملات جيدة في مکان آخر وکذلک خطابات الملا روحاني في مسرحيات بمناسبة يوم جيش النظام ، أثارت رد فعل حاد من قبل صحيفة کيهان التابعة لخامنئي.
وأکد الملا روحاني يوم السبت بشأن استيراد الدولارات علی أيدي النظام من خارج البلاد قائلا: کنا نهيئ بصعوبات عديدة العملة الورقية ووضعناها علی متن طائرة وقمنا بضمان الطائرة وجلبنا الطائرة إلی المطار وأخذنا معنا عددا من الأفراد المسلحين وغير المسلحين وتم نقل العملة إلی المصرف المرکزي في الصباح ، سلمنا عدد الأکياس إلی عدد من الموظفين انهم وضعوا الدولارات في أکياس لنقلها إلی محلات الصرافة.
وکانت تذهب العملات الجيدة داخل الظروف لارسالها إلی مکان آخر وهذا کان نظام إدارة العملة وسط تفرج البنوک.
وکتبت صحيفة «کيهان» في مقالها الإفتتاحي 22 ابريل تقول: لافرق إذا شن أي هجوم علی قوات الحرس بمعلومات لتربيعات يرسلها جاسوس عن ثکنة «تي فور» أوعن طريق تنظيم ترتيبات من قبل عناصر متسللة في مراسم عسکرية ويتم من قبل مسؤول إيراني. کلاهما يهدف إلی تقويض قضية واحدة ... لکن من يعمل في الداخل ... ويتهم قوات الحرس بأمور مثل التدخل في منطقة سياسية محظورة أو التورط في الاختلاس و ... لکي تترک البيئة الإقليمية. وتعود إلی الداخل ...