728 x 90

الحکيم: نريد تفعيل آلية محاکمة مجرمي الحرب ووضع عقوبات صارمة علی منتهکي القرارات الدولية

-

  • 4/16/2018
الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، نذير الحكيم
الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، نذير الحكيم

شدد الأمين العام للائتلاف الوطني لقوی الثورة والمعارضة السورية، نذير الحکيم، علی أن الحملة العسکرية ضد نظام الأسد، يجب أن تعمل علی تفعيل آلية محاکمة مجرمي الحرب ومنتهکي القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري وعلی رأسهم بشار الأسد.
ولفت الحکيم إلی أن استمرار تعطيل مجلس الأمن من قبل روسيا، وعدم تنفيذ القرارات الدولية الخاصة بوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح المعتقلين، يجب أن تتوقف، وأن تکف موسکو عن الوقوف إلی جانب نظام الأسد المجرم.
وأشار إلی ضرورة تسريع العملية السياسية والخروج بحل سياسي وفق بيان جنيف والقرار 2254 لتشکيل هيئة حاکمة انتقالية کاملة الصلاحيات التنفيذية.
وأکد الأمين العام للائتلاف الوطني أن الحملة العسکرية هي لردع القاتل الذي مارس القتل علی مدی سبع سنوات، وليس تدمير البلاد، وأضاف إن الحملة لا يجب أن تستهدف مناطق تصنيع وتخزين السلاح الکيماوي فقط، وإنما کافة المراکز العسکرية التي يستخدمها النظام في عملياته العسکرية ضد المدنيين.
وأوضح أن السلاح التقليدي والعشوائي للنظام قتل مئات الآلاف من المدنيين، أما السلاح الکيماوي فلم يقتل سوی بضعة آلاف من المدنيين.
نقلا عن الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري