728 x 90

بنس: الأسد سيدفع ثمنا إن نفذ هجمات کيماوية جديدة في سوريا

-

  • 4/15/2018
نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس
نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس
قال نائب الرئيس الأمريکي مايک بنس، أمس السبت، إن هناک ثمنا سيتعين علی نظام الأسد أن يدفعه إن نفّذ المزيد من الهجمات بأسلحة کيميائية.
ونقلت رويترز کلمة بنس خلال قمة لدول أمريکا اللاتينية المنعقدة في ليما، قال فيها إن "ترامب أوضح أن الولايات المتحدة الأمريکية مستعدة لمواصلة مسعاها لإعادة إرساء إطار الردع القائم، حتی يعلم النظام السوري ورعاته إن هناک ثمنا يتعين دفعه إن هو استخدم الأسلحة الکيميائية مرة أخری مع رجال ونساء وأطفال".
واستهدفت عملية عسکرية أمريکية بريطانية فرنسية، فجر أمس السبت، منشآت نظام الأسد العسکرية في دمشق ومحافظات أُخری، بالتزامن مع تصريحات لرؤساء الدول المذکورة، قالوا فيها إن الضربة العسکرية غرضها الأول ردع قوات النظام عن استخدام الأسلحة الکيميائية ضد الشعب السوري.
واستهدفت الضربات العسکرية للدول الثلاثة موقع الحرس الجمهوري اللواء 105، وقاعدة دفاع جوية في جبل قاسيون، ومطار المزة العسکري، ومطار الضمير العسکري، والبحوث العلمية بمنطقة برزة، والبحوث العلمية في جمرايا، واللواء 41 قوات خاصة، ومواقع عسکرية قرب الرحيبة في القلمون الشرقي، ومواقع في منطقة الکسوة، وجميع هذه المناطق في دمشق وريفها، إضافة إلی مواقع عسکرية لقوات النظام في أرياف حمص حماة.