728 x 90

أکثر من 8 تجمعات احتجاجية في إيران اليوم الأربعاء 11 ابريل

-

  • 4/11/2018
عقد أکثر من 8 تجمعات احتجاجية في مدن أصفهان والأهواز وکرمان وقزوين وکهيغيلويه وبوير احمد وبندرعباس وکرج واروميه.


وأوردت التقارير أن أکثر من 8 مدن إيرانية شهدت اليوم الأربعاء 11 ابريل احتجاجات نظمها عمال ومزارعون وسائقو سيارات الأجرة وغيرهم من الشرائح المحرومة الذين دفعهم الفقر والبطالة وعدم تسلم الرواتب الی تنظيم تجمعات احتجاجية. ومن بينها يمکن ذکر الاحتجاجات التالية:

أصفهان: اليوم الرابع من مظاهرة المزارعين في أصفهان عقدت اليوم مع حضور واسع للرجال والنساء اليوم. وصرخت أم في المظاهرة احتجاجا علی عدم وجود المياه المخصصة للزراعة: لا نبقی في البيت اذا لا تتدفق المياه إلی النهر.

کرمان: قام مزارعو رودبار جنوب في محافظة کرمان بإغلاق الطرق إلی المحافظة في احتجاج بسبب انخفاض أسعار الطماطم وغياب الدعم الحکومي. قالوا إن مشکلتنا هي أن الحکومة إما لا تشتري منتجاتنا أو تشتريها بأسعار منخفضة للغاية، ونحن نخسرها.

بندر عباس: احتشد عمال شرکة مقاولة التنظيف التابعة لبلدية بندرعباس أمام مبنی المحافظة للاحتجاج علی عدم دفع رواتبهم لمدة عدة آشهر مطالبين بتسديدها.

قزوين: عمال صناعة «متالوجي بودر إيران» في قزوين يطالبون بدفع رواتبهم من خلال تنظيم مظاهرة احتجاجية أمام مبنی محافظة قزوين. انهم رفعوا أوراقا کتبت عليها: «عام 1397 الإيراني مائدة عمال متالوجي بودر فارغة وعيدينا لهذا العام هي الفصل والبطالة وعدم امتلاکنا النقود».

کرج: نظم سائقو سيارات «اسنب» في بلدة عظيميمة في کرج مظاهرة احتجاجية بسبب انخفاض الاجور.

أورومية: تجمع سائقو سيارات الأجرة أمام مبنی محافظة أورومية في ساحة الثورة احتجاجا علی انخفاض دخلهم وتوقفوا عن العمل.

الأهواز: مجموعة من المواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «آرمان وحدت» في الأهواز احتشدوا أمام مبنی مؤسسة «ملل» ودخلوا المبنی وهتفوا: طالما نقودنا علی الهواء هذه هي حالتنا. تعبنا خلال عام ولم نسمع إلا الکذب. يجب اغلاق المؤسسة، مؤسسة ملل المفلسة جاثمة عن أرصدتنا، حکومة التدبير کانت عمياء ولم تر السرقة، ماذا فعلت الأيادي الخفية بنقودنا.

کهغيلوية وبوير احمد: احتشدت مجموعة من مقدمي طلبات التوظيف في فروع مختلفة شارکوا في اختبار العلوم الطبية، أمام مبنی المحافظة للاحتجاج علی کيفية منح الامتيازات للعناصر المتعاقدة والرسمية.