728 x 90

-

دوما.. 150 قتيل.. نظام الأسد ينفذ مجزرة کيمياوية مجددا

-

  • 4/8/2018
 -
-
أفادت مصادر طبية وميدانية بارتفاع عدد ضحايا غارات النظام السوري بغاز الکلور علی دوما لـ 150 قتيل وإصابة المئات من الأطفال والنساء بالاختناق جراء الهجمات بالغازات السامة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 11 شخصاً لاقوا حتفهم في دوما نتيجة الاختناق الناجم عن دخان من أسلحة تقليدية أسقطتها طائرات النظام. وإن 70 شخصاً عانوا من صعوبات في التنفس.
ومن جهتها، ذکرت الجمعية الطبية السورية الأمريکية، وهي منظمة إغاثة طبية، إن قنبلة کلور أصابت مستشفی في دوما، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، وإن هجوماً ثانياً باستخدام الغازات ومنها غاز الأعصاب أصاب مبنی مجاوراً.
وقال باسل ترمانيني، نائب رئيس الجمعية المقيم في الولايات المتحدة، لرويترز، إن عدد قتلی الهجوم الکيماوي بلغ 35 شخصاً. وقال عبر الهاتف "نتواصل مع الأمم المتحدة والحکومة الأمريکية والحکومات الأوروبية".
في الوقت نفسه، أشارت تنسيقية مدينة دوما إلی سقوط عشرات القتلی وإصابة أکثر من 1000 بحالات اختناق، بينهم أطفال ونساء، مساء اليوم السبت، نتيجة قصف بالغازات السامة، نفذته قوات النظام علی مدينة دوما المحاصرة، في غوطة العاصمة دمشق الشرقية.
وأکد الدفاع المدني في ريف دمشق أن قوات النظام استهدفت مدينة دوما ببرميل متفجر، يحوي غازات سامة، ما أدی إلی إصابة مئات المدنيين بحالات اختناق.