728 x 90

تقريرعن حالة مزرية للمواطنين المنکوبين بالزلزال في محافظة کرمانشاه

-

  • 4/7/2018
حالة مزرية للمواطنين المنكوبين بالزلزال في محافظة كرمانشاه
حالة مزرية للمواطنين المنكوبين بالزلزال في محافظة كرمانشاه
قال محافظ کرمانشاه إن أداء البنوک في دفع التسهيلات للمنکوبين بالزلزال ليس في مستوی مطلوب کما إعادة بناء هذه المناطق غيرمرضية رغم ان هناک ضجيجا إعلاميا واسعا من قبل الحکومة.
وکتبت صحيفة حکومية : في زلزال کرمانشاه نلاحظ عدم تخطيط صحيح لاستخدام الموارد والامکانيات الموجودة وسوء الإدارة في استخدام المساعدات العامة، فضلاً عن مشاهدتنا عدم إعداد برامج مبتنية علی الهدف ولا يزال نلاحظ عدم إعداد تخطيط صحيح رغم مضي ستة أشهر من وقوع الزلزال في کرمانشاه.
وفي نموذج واحد علی سوء الإدارة حيث تؤکد الصحيفة هو سرقة التبرعات بشأن الملابس المهداة من قبل المواطنين التي تم نشرها علی مواقع التواصل الاجتماعي. ووفقاً للتقارير تم نقل السترة والبنطلون والمواد التي تبرعت بها شرکة إلی المواطنين المنکوبين بالزلزال بمدينة سربل ذهاب کانت قد خزنت في مخازن الهلال الأحمر فتم نقلها إلی منزل عضو لشوری النظام عن مدينة سربل ذهاب في عملية ليلية بسيارة من طراز نيسان.
بحسب اعتراف وکيل النظام بان انهيار الجدران وبداية العيش في الخيام والکرفانات أدی إلی انهيار حرمة العوائل الخاصة. زادت الکثافة السکانية في الخيام الموجودة بمدينة سربل ذهاب من قلق المواطنين للغاية.
ويقول أحد المواطنين المنکوبين بالزلزال بشأن ظروفه الراهنة وأسرته : أفراد عائلتي هم سبعة أشخاص کبار وثلاثة أطفال صغار. في الکرفانة الصغيرة هناک سرير مستشفی بما انه لا مکان لوضع سريرمن العرض وضعناه بشکل معوج. ابني مصاب بقطع النخاع الشوکي.
ووفقاً لأحد سکان منطقة «باونار» بمدينة سربل ذهاب کان مصدر حريق في معسکر المنکوبين بالزلزال هوعمود الکهرباء الذي اخذ منه عدة فروع للخيام وکرفانات المواطنين المنکوبين بالزلزال. کما أعلن أهالي بشأن الوضع المتردي بخصوص مراکز الصحة في المناطق المنکوبة.
وأفاد خبير في النظام عن تزايد العاهات غير المعلنة للنساء والأطفال الفاقدين للمعيل في خيام المنکوبين بالزلزال وقال بشأن الزعم لمنح قروض لإنشاء البيت انه لايمکن بناء منازل للمنکوبين بالزلزال بهذه الکمية من القروض.
ويأتي هذا الوضع في وقت يؤکد فيه مسؤولو نظام الملالي بشکل مستمرالسيطرة علی الوضع الأمني في المنطقة.
وزار «محسن رضائي» سکرتيرمجمع تشخيص مصلحة النظام کرمانشاه هذا الاسبوع وشارک في اجتماعات مختلفة في المحافظة وأکد حساسية الوضع لوکلاء النظام في المحافظة.