728 x 90

التظاهرات بمدينة الأهواز تتوسع کل يوم

-

  • 4/6/2018
تظاهرات بمدينة الأهواز
تظاهرات بمدينة الأهواز
أفادت الإذاعة الآلمانية : مع وصول المظاهرات الشعبية بمدينة الأهواز ومدن أخری في محافظة خوزستان في الأسبوع الثاني وإتساع نطاق الاحتجاجات، صعدت أيضًا عملية اعتقال المدافعين عن حقوق الإنسان والمواطنين العاديين في مدن خوزستان. بلغ عدد المعتقلين يتراوح بين 100 و 160 شخصا.
ومنذ ذلک الحين سجلت منظمات حقوق الإنسان 100 شخص في الأسبوع الثاني من الاحتجاجات التي قام بها المواطنون العرب بالمدينة. ومع ذلک فقد أعلنت بعض وسائل الإعلام المحلية والدولية أن عدد المعتقلين يصل إلی 160 شخصًا.
الاعتقال بتهمة ترديد شعار«الله اکبر»
أکد «ستار» أحد الشباب الساکن في منطقة «رفيش» بالمدينة بشأن الاعتقالات في الأيام الأخيرة قائلا: اعتقل شقيقي أمام عيوني. دخل والدي وفعل کل شيء کان بوسعه انهم لم يترکوا شقيقي. لا علاقة لنا بأي شخص. ونحن کنا نحرص علی ألا يدمّر أحد شيئا لنعطي ذريعة بيدهم.
وکل ما نفعله هو ترديد شعارات. انهم حقّرونا علی شاشة التلفزيون ونحن نريد الاعتذار لنا. الآن بعد عدم اعتذارهم لنا نحن نهتف شعار«الله اکبر» ولکن يبدو أن لديهم مشکلة مع شعار«الله اکبر».
وأضافت الاذاعة: «فضلا عن الاعتقالات والإعتداءات بالضرب المبرح أطلقت عناصرالأمن الرصاصات من البلاستيک والغازات المسيلة للدموع علی المواطنين. الصور التي نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي في الأهواز وماهشهر وکوت عبدالله وأيضا في مناطق «عين دو» و«حي علوي» و «شارع نادري» أطلقت قوات الأمن الغازات المسيلة للدموع والرصاصات المطاطية علی المواطنين.