728 x 90

تجمع و مواجهات بين عمال قصب السکر المحتجين و قوی الأمن الداخلي في هفت تبه – 29مارس 2018 + فيديو

-

  • 3/29/2018
تجمع و مواجهات بين عمال قصب السكر المحتجين وعناصر الحراسة الخاصة
تجمع و مواجهات بين عمال قصب السكر المحتجين وعناصر الحراسة الخاصة
کان عمال قصب السکرالمحتجين الذين قد بدأوا إضرابهم لليوم الثالث علی التوالي عن العمل صباح يوم الخميس 29 مارس 2018 بعد تحشدهم خرجوا في مسيرة نحو قائممقامية بمدينة شوش وتحشدوا هناک . وهتف العمال شعار: « يا قائممقام مايسمی مثالي نحن نعاني من لقمة العيش»
وکانت مواجهات بين العمال وعناصر الحراسة الخاصة في الطريق نحو القائممقامية وتم اعتقال أربعة من العمال المحتجين علی أيدي عناصر الحرس الخاصة وفقا للتقارير المنشورة في الفضاء المجازي. وأعلن العمال إنهم سيواصلون احتجاجاتهم يوم الجمعة 30 مارس.
وجری الإضراب في وقت أصدر «اميد اسد بيغي» المديرالتنفيذي للشرکة تعميما اداريا وصف فيه العمال المحتجين بأنهم «أشخاص غير مهتمين وغير مسؤولين» أدت أعمالهم إلی إغلاق الشرکة. وأعلن العمال ردا عليه سيواصلون احتجاجاتهم مالم يتم تحقيق طرد «اسد بيغي» و«رستمي».
وبدأ تجمع و اضراب العمال منذ يوم 27 مارس للاحتجاج علی نشر بعض الأخبار بشأن إمکانية تسليم الأراضي الزراعية للشرکة إلی شخص يدعی« محصولکرا». ويقول العمال عند تحقيق ذلک ، فإنهم يواجهون خطرفصلهم عن العمل بسبب نقص التخصيصات أو نقص المياه لزراعة قصب السکر.
کما يعتقد العمال المحتجون أن الرهن أو التسليم أو الايجار لأي قسم من أقسام شرکة الزراعة و الصناعة في هفت تبه غير قانوني بموجب قانون منظمة الخصخصة.
وأعلن «محمود شميلي» المدير التنفيذي للشرکة يوم 25مارس2018 :« توظيف أکثر من 19 ألف شخص ومعيشة100 ألف شخص من أهالي محافظة خوزستان يعتمد علی تطوير قصب السکر سيتعرضان للخطر في حال عدم توفير حصة الماء لهذا القسم».
وتجدر الإشارة إلی أن العمال لم يتلقوا رواتبهم لمدة شهرين وکذلک مکافأة العيد لعام 2017.
وحيت السيدة مريم رجوي في رسالتها العمال الشجعان في شرکة قصب السکرالذين استأنفوا احتجاجاتهم من جديد داعية عموم المواطنين إلی التضامن معهم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات