728 x 90

خامنئي يتجاهل المعتقلين وهتافات التغيير بکل دجل: نتمتع بحرية التعبير!

-

  • 3/21/2018
خامنئي الدجال
خامنئي الدجال
في وقت تتصاعد فيه وتيرة التنديدات في الشارع الإيراني بممارسات النظام القمعية، وهي ما ترددت أصداؤها داخل إيران وخارجها للمطالبة بالتغيير، خرج الولي الفقيه في نظام الملالي علی خامنئي بتصريحات أثارت تهکمًا بعد الإدلاء بها، حيث صرح خامنئي بأن إيران تتمتع بحرية التعبير وأن المعارضة في إيران شيء مباح، علی حد قوله.
وکان مثار السخرية في تصريحات خامنئي أنه في الوقت الذي أدلی فيها بتصريح الحرية، فإن المظاهرات لا تکاد تنتهي من الشوارع الإيرانية منددة بالممارسات القمعية لنظامه الحاکم الجائر تحت غطاء الدين.
ودعا خامنئي اليوم الأربعاء في کلمة بثها التلفزيون الرسمي علی الهواء مباشرة بمناسبة بدء السنة الفارسية، و"عيد النوروز" الذي يرمز لقدوم الربيع، بکل وقاحة والدجل دعا الشعب إلی دعم الانتاج والاقتصاد في البلاد بالقدر الذي يظهرونه لتشجييع أندية کرة القدم المحلية والعالمية، وذلک بهدف إيجاد حل للمشاکل الاقتصادية للبلاد، علی حد تعبيره. وذلک في الوقت الذي انه لم يشر إلی إثارة الحروب في المنطقة وتصدير الإرهاب وأزماته إلی دول المنطقة والعالم بتکاليف باهظة علی حساب ثروات الشعب الإيراني والقتل والدمار في هذه الدول
ومرة أخری لجأ خامنئي إلی الکذب والدجل قائلا إن الشباب لديهم تعصب لفرقة کرة القدم ففئة تشجع الازرق وفئة اخری تشجع الاحمر (وهي اشارة لناديي استقلال و بيروزي الإيرانية) ، وفئة لديها التعصب للاندية الخارجية کريال ومدريد وبرشلونة ، مضيفًا "نتمنی لو کان لدينا مثل هذا التعصب علی الانتاج واقتصاد البلد". علی حد نفسه.