728 x 90

إصابة طائرة مروحية في الغوطة الشرقية

-

  • 3/17/2018
إصابة طائرة مروحية في الغوطة الشرقية
إصابة طائرة مروحية في الغوطة الشرقية

بث "جيش الإسلام" مقطعاً مصوراً عبر معرفاته الرسمية، قال إنه للحظة إصابة طائرة مروحية في سماء الغوطة الشرقية، حيث أعلن منتصف الليلة الماضية عن إصابة الطائرة من خلال استهدافها بصاروخ من منظومة الدفاع الجوي (أوسا).
وکان (حمزة بيرقدار) الناطق باسم "هيئة أرکان جيش الإسلام" قد قال: "بعد جهود من خبراء ومختصين بمنظومة الدفاع الجوي الأوسا -أکرمنا الله تعالی- من إعادة تفعيل المنظومة من جديد، وتم إطلاق صاروخ من العربة قبل قليل (منتصف الليل) باستهداف طائرة مروحية في سماء الغوطة الشرقية وتحقيق إصابة فيها" دون تأکيد إذا کانت تابعة لميليشيا النظام أم أنها طائرة روسية.
ونقل ناشطون عن "مراصد" فصائل الثوار في الغوطة الشرقية، أن "المروحية تحمل رمز 513 وقد أقلعت من مطار (بليّ) وألقت براميل متفجرة فوق مدينة حرستا".
يشار إلی أن "جيش الإسلام" سيطر علی منظومة الدفاع الجوي (أوسا) الروسية من ميليشيات النظام في شهر تشرين الثاني 2012 من کتيبة الدفاع الجوي (الباتشورا) في الغوطة الشرقية.
وتعتبر منظومة صواريخ الدفاع الجوي (أوسا) الروسية من وسائل الدفاع الجوي قصيرة المدی، حيث تبرز فعاليتها کمضاد للطائرات المروحية، إلا أن "جيش الإسلام" قد أعلن نهاية حزيران عام 2016 عن إصابة مقاتلة حربية للنظام من طراز "ميغ 29" بمنظومة الدفاع الجوي، مؤکداً مقتل طاقمها إثر سقوطها قرب مطار السين العسکري في ريف دمشق.

نقلاعن : اورينت نت