728 x 90

السوريون في کل أنحاء العالم يحيون الذکری السابعة للثورة السورية

-

  • 3/17/2018
أحيا السوريون الذکری السنوية السابعة للثورة السورية التي انطلقت في آذار عام 2011، مؤکدين علی استمرار نضالهم ضد نظام الأسد حتی نيل حقوقهم الکامل في الحرية والکرامة.
ونظم ناشطون وقفات في المناطق المحررة ودول الجوار وبعض العواصم الأوروبية، علی أن تستمر هذه الوقفات حتی يوم الأحد المصادف في 18 آذار.
وأکد الائتلاف الوطني لقوی الثورة والمعارضة السورية أن الدخول في العام الثامن للثورة السورية "يزيد الإصرار والتصميم علی مواصلة الثورة حتی انتزاع النصر وإقامة النظام المدني التعددي الديمقراطي، ومقاومة الإرهاب وتطهير بلادنا منه ومن القوی والميليشيات الأجنبية".
ودعا الائتلاف الوطني إلی قيام هيئات الثورة بـ "مراجعات شاملة للمسار ومعرفة جوانب القصور وتخطيها في برنامج عملي يستجيب للتحديات، ويعمل علی تجميع فعاليات الثورة في جبهة عريضة لمواجهة استحقاقات المرحلة، ومتطلبات القادم".
وشدد الائتلاف الوطني علی أن الشعب السوري لا يقبل بالذل والاستعباد، وقال: "إننا نکره الحرب والقتل، حالنا في ذلک کحال سائر البشر، لکننا نکره القمع والعبودية والاستبداد، لذلک فإننا نری في کل يوم جديد وعام جديد مصدراً للأمل، ونستمر في النهوض والاستمرار والإبداع بلا يأس".
نقلا عن الدائرة الإعلامية للإئتلاف الوطني السوري