728 x 90

المعارضة الإيرانية تدين تعذيب غير المحجبات في طهران

-

  • 3/2/2018
رشا عبد الخالق
أدان المجلس القومي للمقاومة الإيرانية التصرفات القمعية التي تمارسها إيران علی النساء المشارکات في المظاهرات المناهضة للنظام، التي تتمثل في تعذيبهن واعتقالهن والاعتداء عليهن، داعية الشعب الإيراني للوقوف في وجه قوات الأمن وعدم السماح لها باعتقال النساء غير المحجبات.
وقال المجلس في بيان نشره علی موقعه الإلکتروني الرسمي، اليوم الخميس: "لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تدعو الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة إلی إدانة نظام الملالي المقارع للنساء واتخاذ عمل عاجل لإطلاق سراح جميع النساء اللاتي اعتقلن بحجة مختلقة من قبل الملالي خلع الحجاب أو سوء الحجاب والاحتجاج علی الحجاب القسري".
وأضاف البيان: "تواصل الدکتاتورية الدينية القامعة للنساء والحاکمة في إيران حملاتها الوحشية علی النساء المحتجات علی الحجاب القسري والاعتداء عليهن بالضرب واعتقالهن في الأيام الأخيرة. تدين لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بقوة التصرفات القمعية والاعتداء علی النساء بالضرب واعتقال النساء المحتجات وتدعو عموم المواطنين لاسيما الشباب والنساء إلی الوقوف بوجه قوات الحرس وقوی الأمن وعدم السماح لها باعتقال النساء المحتجات".
وتابع البيان: "وتفيد التقارير أن القوات القمعية تواصل في المعتقلات تعذيب وايذاء النساء المحتجزات وتمنع معالجة الجريحات أو المصابات بالکسور في العظام".
وکانت زعيمة المعارضة الإيرانية ، مريم رجوي قد دعت، خلال اجتماع المجلس الأوروبي بمدينة ستراسبورج الفرنسية، السبت الماضي، المجتمع الدولي إلی اتخاذ تدابير فاعلة لإرغام النظام الإيراني علی وقف قمع النساء وإلغاء الحجاب الإجباري.
نقلا عن صدی البلد