728 x 90

تظاهرة في جنيف ضد زيارة مجرم إيراني

-

  • 2/24/2018
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الثلاثاء 27 فبراير في الساعة 1:30 بعد الظهر
ساحة الأمم - جنيف
سيصل وزير العدل الإيراني علي رضا آوائي إلی جنيف لحضور الدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان (26 شباط / فبراير - 23 آذار / مارس). ومن المقرر أن يتکلم في الجلسة يوم الثلاثاء 27 شباط / فبراير.
يعد ” آوائي” احد مرتکبی مذبحة السجناء السياسيين فی عام 1988 وعضوا فی "لجنة الموت" فی مقاطعة خوزستان التی ارسلت عددا کبيرا من السجناء السياسيين الی مشانق الإعدام خلال الجريمة الجماعية الفظيعة. من 1979 إلی 1988، کان النائب العام للثورة في ديزفول والأهواز.
وقد أضيف اسم ” آوائي” إلی القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي في تشرين الأول / أکتوبر 2011، فضلا عن سويسرا عن "انتهاکات حقوق الإنسان" والمشارکة المباشرة في تعذيب السجناء ومذابحهم. [انظروا الرابط التالي في هذا المجال:]
” آوائي” هو أيضا أحد المسئولين عن القمع الدموی للمتظاهرين مؤخرا فی إيران . ومنذ مطلع العام توفي أکثر من 12 سجينا في السجون تحت التعذيب.
ان جمعية الجالية الإيرانية فی سويسرا التي تضم اسر ضحايا مجزرة 1988 ستنظم مظاهرة فی ساحة الامم فی جنيف يوم الثلاثاء 27 فبراير فی الساعة الواحدة والنصف ظهرا احتجاجا علی وجود هذا الشخص المتورط فی جريمة ضد الانسانية فی هيئة تابعة للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.