728 x 90

إيران : احتجاجات نساء في مدن طهران وسنندج وايذه

-

  • 2/22/2018
احتجاجات نساء -أرشيف
احتجاجات نساء -أرشيف

العاصمة طهران:
نظمت مايقارب 100 من مديرات روضة الأطفال تجمعا يوم الأحد 18 فبراير2018 أمام وزارة العمل والتعاون والرفاة الإجتماعية لحکومه الملا روحاني للاحتجاج علی مذکرة التفاهم للخدمات الاجتماعية ووزارة التعليم والتربية مطالبات بإلغاء مذکرة التفاهم. حيث حسب المذکرة يتم تحويل مسؤولية الاحتفاظ بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6سنوات وتعليمهم من روضة الأطفال إلی وزارة التعليم والتربية مما سيؤدي إلی أزمة في الروضات.
وقالت إحدی المديرات المحتجات: أغلبية النساء الشاغلات في روضة الأطفال هن من المعيلات واذا کان من المقررالإحتفاظ بعمر واحد إلی ثلاث سنوات من الأطفال فقط في روضة الأطفال ستصبح أعداد کبيرة من النساء عاطلات عن العمل.
مدينة سنندج:
نظمت معلمات مفصولات عن العمل في الأعوام 1980-1981-1982 بالمدينة تجمعا احتجاجيا يوم الأحد 18فبراير2018 أمام مبنی المحافظة للاحتجاج علی اتهامات واهية مما أدی إلی اخراجهن وطالبت المحتجات بدفع رواتبهن المتأخرة ورفع التمييز في مجال العمل والاعتراف بالتدريسيات و إعادة المعلمات المفصولات عن العمل إلی أعمالهن.

مدينة ايذه:
کما نظمت معلمات ما قبل المرحلة الإبتدائية للعشائربالمدينة تجمعا احتجاجيا يوم السبت 18فبراير2018 أمام القائممقامية للاحتجاج علی استخدام عناصر غير مدربة ودون سابقة ومع وسيط فضلا عن عدم اهتمام المسؤولين في المحافظة والمدينة بذلک.
وقالت إحدی المعلمات المحتجات أنه من المقرر أن يتم جذب أکثر من 200 من مدربات دورات ماقبل الإبتدائية للعشائر بمحافظة خوزستان في حين أن الطاقم الإجمالي لمرحلة ما قبل الإبتدائية في المحافظة مکون 157شخصا والآن هناک 86 معلما لمرحلة ما قبل الإبتدائية للعشائر يدرسن بمدينة إيذه مجانا.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات