728 x 90

إيران تعترف بأطماعها الاستعمارية: سنضم 5 دول وقطاع غزة

-

  • 2/21/2018
 -
-
اعترف مسؤول إيران ي، الأربعاء، بأطماع بلاده الاستعمارية في منطقة الشرق الأوسط بعد تصريحات له يتحدث فيها عن ما سماه "إمبراطورية إيرانية" مزعومة تشمل 5 دول بالمنطقة بالإضافة إلي قطاع غزة الفلسطيني.
وقال عضو ما يسمی بـ"المجلس الأعلی للثورة الثقافية" في إيران حسن رحيم بور أزغدي، إن بلاده تسعی لإقامة إمبراطورية في المنطقة تضم سوريا والعراق واليمن ولبنان وفلسطين غزة وأفغانستان.
وزعم بور أزغدي، أن سبب غضب أمريکا من إيران حاليا هو خروج هذة الدول عن سيطرتها، ودخولها تحت عباءة إيران.
وتابع أزغدي أن الامتداد الفکري الإيراني داخل الدول والمناطق المذکورة أصبح کبيرا في الفترة الحالية.
ورد القيادي في الجبهة العراق للحوار الوطني "حيدر الملا"، علی تصريحات المسؤول الإيراني بدعوة السلطات العراقية باتخاذ موقف واضح مما وصفه بـ“التخرصات" التي تمس بالسيادة العراقية، بحسب وسائل إعلام عراقية.
وقال: "في الوقت الذي نستنکر فيه تصريحات أزغدي التي تطاول فيها علی السيادة العراقية، فإننا نطالب وزارة الخارجية العراقية بموقف واضح من هذه التجاوزات التي مست السيادة العراقية".
وأضاف: "العراق لن يکون جزءا من سياسة المحاور الطائفية التي تسعی إيران إلی خلقها في المنطقة بحثاً عن إمبراطوريتها المزعومة".
ودعا حيدر الملا طهران إلی "أن تدرک أن سياسة تصدير الأزمة ستنعکس عليها خصوصاً بعد استشعار المجتمع الدولي لمخاطر سياساتها التوسعية علی حساب أمن واستقرار المنطقة".

نقلا عن العين الإخبارية