728 x 90

التضامن مع "انتفاضة" الإيرانيين لإنهاء "الدکتاتورية الدينية"

-

  • 2/16/2018
متظاهرون إيرانيون يحملون صور ضحايا الاحتجاجات ضد النظام
متظاهرون إيرانيون يحملون صور ضحايا الاحتجاجات ضد النظام
معارضة تواجه ظريف في ميونيخ: لا يمثل الشعب الإيراني

د أسامة مهدي
ينظم إيرانيون وعرب وألمان تظاهرة احتجاج في ميونيخ في وقت لاحق اليوم ضد مشارکة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مؤتمر الأمن لإعلان تضامنهم مع "انتفاضة" الإيرانيين ورفضهم لـ "الديکتاتورية الحاکمة" في إيران.
وتأتي تظاهرة الاحتجاج هذه التي يشرف عليها (مجلس المقاومة الإيرانية بالتزامن مع استضافة ألمانيا لمؤتمر ميونخ للسياسة والأمن خلال الفترة من 16 إلی 18 فبراير الحالي بحضور 600 مشارک من جميع أنحاء العالم لبحث قضايا الأمن.
مؤتمر الأمن بميونيخ
وبحسب وزارة الخارجية الألمانية فأن 20 رئيس دولة وحکومة وحوالي 40 وزير خارجية إضافة لما يقرب من 40 وزير دفاع للمشارکة في مؤتمر الأمن في ميونخ.
وأبلغ عضو لجنة العلاقات الخارجية في (المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية موسی افشار "إيلاف" في اتصال هاتفي من مقر المجلس في باريس الجمعة ان المحتجين سيؤکدون في تظاهرتهم قرب مقر المؤتمر الذي سيعقد بفندق بايريشر هوف بميونيخ علی التضامن مع انتفاضة الإيرانيين لإنهاء الدکتاتورية الدينية ويؤکدون ان جواد ظريف لا يمثل الشعب الإيراني وانما يمثل الديکتاتورية الدينية الحاکمة في إيران ويطالبون لذلک بطرده من المحافل الدولية.
وأشار إلی أنّ هذه الاحتجاجات ستشدد علی أن هذا النظام هو المسؤول عن إعدام عشرات الآلاف في إيران والمذابح في سوريا ويؤکدون علی ضرورة ادراج الحرس الثوري الإيراني في قوائم الإرهاب الدولية.
ظريف غير مرغوب فيه
وقال إن "مظاهرة الاحتجاج ضد مشارکة ظريف بمؤتمر ميونيخ تأتي إيمانًا من المشارکين فيها بأن نظام طهران نظام مجرم بحق الشعب الإيراني والسبب الرئيس للکارثة التي تشهدها سوريا".
ونوه إلی "أنّ 39 عاما من حکم الدکتاتورية الدينية في إيران خلقت دولة تسعی إلی تصدير الإرهاب والعدوان وقمع المعارضين داخليًا وخارجيًا. وأشار إلی أنّ نظام الملالي في طهران قد سجل الرقم القياسي للعالم في الإعدامات مقارنة بعدد سکان إيران کما انه العامل الرئيسي المزعزع للاستقرار في المنطقة بأسرها".
وأوضح أن "عمليات الإنقاذ الواسعة النطاق التي قدمها هذا النظام لبشار الأسد وحکومة نوري المالکي السابقة في العراق قد ادت إلی تصاعد المجازر والدمار، وحدوث کارثة إنسانية لا يمکن التغاضي عنها".
وأضاف أن "حزب الله والميليشيات الطائفية العديدة التي تقوم بتنسيقها وتجهيزها ومراقبتها وحدات الحرس الثوري لقوة القدس الإرهابية، من أجل ارتکاب المجازر وتشريد المواطنين الابرياء انما تنفذ خطط النظام الإيراني في السيطرة علی المنطقة ونشر أيديولوجية ولاية الفقيه فيها".
بديل ديمقراطي
وبين ان الحرس الثوري الإيراني يقوم بتدريب الإرهابيين المتطرفين في معسکرات تدريب مختلفة.. موضحا ان تصنيف قوات الحرس الإرهابي في القوائم السوداء سيحد بشکل فعال من تدخلات الملالي في المنطقة کما إن انسحاب النظام الإيراني وميليشياته الإرهابية من سوريا والعراق واليمن يعد الخطوة الأولی التي يجب اتخاذها لوضع حد لإراقة الدماء في المنطقة.
وأکد افشار ان الاغلبية الساحقة للارانيين تطالب بإنهاء الدکتاتورية الدينية وتغيير النظام نحو الديمقراطية.. مشيرا إلی أنّه خلال الإنتفاضة الأخيرة التي شهدتها 142 مدينة إيرانية فأن المواطنين عبروا عن الضرورة القصوی لتغيير جذري في البلاد الامر الذي يتطلب من الدول الاوروبية الاعتراف بهذه الرغبة المشروعة للإيرانيين والتأکد من ان تعليق الآمال علی إصلاح نظام طهران هو مجرد وهم.
وأشار عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الختام إلی أنّ هناک بديل ديمقراطي لنظام الملالي المتطرفين في إيران من خلال إقامة جمهورية مبنية علی أساس احترام حقوق الإنسان، وفصل الدين والدولة والمساواة بين الجنسين وتحقيق التعايش السلمي.