728 x 90

دعوة إلی اتخاذ إجراء عاجل لإنقاذ حياة «آتنا دائمي» و«کولرخ ايرايي» في اضرابهما لليوم الـ 11 علی التوالي

-

  • 2/14/2018
تدعوالمقاومة الإيرانية إلی إنقاذ حياة السجينتين السياسيتين «آتنا دائمي» و«کولرخ ايرايي» لحالتهما الصحية المتدهورة نتيجة اضراب عن الطعام لليوم الـحادي عشرعلی التوالي, مطالبة جميع المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة باتخاذ إجراء عاجل لإنقاذ حياة السجينتين السياسيتين. وتتعرض الشابتان إلی إهانات ومضايقات وانتهاک حرمة من قبل المشرفين المجرمين علی السجن بالإضافة إلی مضاعفات الإضراب عن الطعام.
في إجراء مثيرللاشمئزاز واختلاق مفضوح لملف کيدي وبعد إعتداء عليهما بالضرب المبرح يوم 24 يناير/کانون الثاني، تم نقل «آتنا دائمي» و«کولرخ ايرايي» من سجن إيفين إلی سجن قرتشک بمدينة ورامين بسبب دعمهما للانتفاضة التي جرت في يناير/ کانون الثاني. وهذا السجن هو مکان يحرم فيه السجناء من الضروريات الأساسية للحياة مثل التحرک والمشي في فناء السجن والشمس ومياه الشرب والاستحمام والحد الأدنی من العناية الطبية وحتی أماکن مخصصة للنوم. والسجناء السياسيون عرضة لالتهاب الکبد وغيرها من الأمراض بسبب الإکتظاظ الشديد من السجناء العاديين المصابين بأمراض خطيرة.
وأضربت السيدتان «دائمي وايرايي» عن الطعام منذ 3 فبراير للاحتجاج علی انتهاک لمبدء فصل السجناء حسب الجرائم ونفيهما إلی سجن «قرتشک» المعروف بسجن «کهريزک» المخوف. وانهما طالبتا بالعودة إلی سجن إيفين وإعادة «سهيل عربي » من سجن طهران الکبری إلی عنبره السابق في سجن إيفين.
کما أضرب السجين السياسي «سهيل عربي» المدون والمصورعن الطعام منذ يوم 24يناير / کانون الثاني للاحتجاج علی الإجراءات القمعية ضد «آتنا دائمي» و«کولرخ ايرايي» وعقب ذلک تم نفيه من سجن إيفين إلی سجن طهران الکبري عائد إلی عصورالظلام.
وأصدر قضاء النظام حکما علی «آتنا دائمي» 29عاما الناشطة في مجال حقوق الإنسان والناشطة في مجال حقوق الأطفال بالسجن لمدة سبع سنوات بتهمة «الدعاية المناهضة للحکومة والمجتمع والتواطؤ ضد الأمن الوطني» وإهانة الملا خامنئي و«کولرخ ايرايي» البالغة من العمر 37 عاما وهي الناشطة في مجال حقوق الإنسان متهمة بـ « إهانة المقدسات» وإهانة خامنئي المجرم بالسجن ست سنوات.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
13 فبراير (شباط) 2018