728 x 90

مجزرة في مدينة دوما (صور)

-

  • 2/13/2018
 -
-

صعّدت قوات الأسد (الثلاثاء) من قصفها علی الأحياء السکنية في مدينة دوما بـ الصواريخ والمدفعية، ما أوقع قتلی وجرحی.
واستهدفت النظام السوري بـ عشرات الصواريخ والقذائف المدفعية الأحياء السکنية في مدينة دوما، ما تسبب بمقتل 5 مدنيين کحصيلة أولية، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة الخطورة.
وأضاف مراسلنا أن فرق الدفاع المدني تحاول انتشال الضحايا من تحت الأنفاض، بالتزامن مع استمرار النظام في قصف مدينة دوما بـ الصواريخ، مشيراً إلی أن أعداد القتلی قابلة للارتفاع في الساعات القادمة.
وکان ناشطون أطلقوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة مناصرة تحت وسم "#انقذوا_الغوطة"، للفت أنظار العالم لما تتعرض لها الغوطة الشرقية بريف دمشق من إبادة جماعية من قبل نظام الأسد، حيث قضی خلال الحملة العسکرية الجوية والمدفعية الأخيرة منذ 14 تشرين الثاني 2017 إلی 10 شباط الجاري نحو 1123 مدنياً.
ووجهوا مناشدة إلی دول العالم جميعا شعوباً وحکومات ومنظمات: "لا يخفی علی أحد منکم التصعيد العسکري لنظام الأسد الإرهابي بدعم من روسيا والذي يزهق حياة عشرات المدنيين يومياً وأغلبهم من النساء والأطفال".
يذکر أن روسيا ونظام الأسد يواصلان قصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية لليوم التاسع علی التوالي موقعين عشرات القتلی والجرحی في صفوف المدنيين، بينهم نساء وأطفال، في ظل الحصار الخانق الذي تفرضه الميليشيات الأجنبية علی الغوطة منذ سنوات.