728 x 90

النيابة العامة السعودية تکشف عن خلية إرهابية مدعومة من النظام الإيراني

-

  • 2/9/2018

وجهت النيابة العامة السعودية الاتهام لـ4 أشخاص، بالسفر لإيران لتهريب مطلوبين والحصول علی أسلحة من النظام الإيراني وتهريبها عبر الخليج.
وقالت صحيفة "عکاظ" السعودية الصادرة اليوم الجمعة، إن المدعي العام تقدم بـ22 تهمة للخلية الإرهابية في جلسة أمام المحکمة الجزائية المتخصصة بالرياض.
وتشمل التهم، الانتماء إلی خلية إرهابية مکونة من مطلوبين وأصحاب الفکر الضال، بهدف الخروج علی ولاة الأمر والإفساد والإخلال بالأمن وإثارة أعمال شغب وفوضی التخريب للمرافق العامة.
کما تورط المتهمون بالالتحاق بمعسکرات تدريبية بإيران والعراق، والعودة للسعودية لإثارة الفوضی واستهداف رجال الأمن، إلی جانب تورطهم في تهريب مطلوبين إلی إيران.
ويواجه المتهم الأول 8 جنح؛ أبرزها السفر إلی إيران مع المتهمين الثاني والثالث بتنسيق مسبق مع مطلوب أمني موجود في إيران.
وأوضحت النيابة، أن المتهم حاز علی أسلحة کلاشينکوف وطلقات حية و4 مخازن استلمها من مطلوبين أمنياً بقصد الإخلال بالأمن ثم تهريب سلاح إلی شوزان داخل البلاد بعد اتفاق مع مطلوب أمني موجود في إيران.
کما تورط بالمشارکة في تجمعات شغب بحي الشويکة في القطيف وترديد عبارات مناوئة للحکومة السعودية، إلی جانب مشارکته في تشييع بعض الهالکين.
ويواجه المتهم الثاني اتهامات مماثلة منها الالتحاق بمعسکر تدريبي لحزب الله لتصنيع قنابل "C4" و"TNT" شديدة الانفجار للعودة إلی السعودية والإخلال بأمنها واستهداف رجال الأمن وحيازة أسلحة دون ترخيص ومشارکته في تجمعات مثيرة للشغب بحي الشويکة في محافظة القطيف لأکثر من 3 مرات.
وقام المتهم الثاني بإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال تواصله عبر رسائل "بلاک بيري" مع مطلوب أمني وتستره عليه وتخزينه في جهاز الحاسب الآلي المحمول، ووحدة التخزين الخارجية صوراً لحزب الله اللبناني وأسلحة رشاشة وشعار الحزب الإرهابي، إلی جانب صور لزعيم الحزب حسن نصر الله، وقصيدة مناوئة للسعودية.
أما المتهم الثالث فيواجه اتهامات مماثلة إلی جانب تلقيه مبلغا ماليا قدره 14 ألف ريال من أحد الموقوفين في قضايا إرهابية، بغرض الإخلال بالأمن، کما شارک في تجمعات شغب لـ3 مرات.
فيما يواجه المتهم الرابع التهم نفسها.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات